• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«مجلس الأمن» يدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

وام

دان مجلس الأمن الدولي إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية والذي يشكل انتهاكاً خطيرًا لالتزاماتها الدولية بموجب العديد من قرارات مجلس الأمن.

وقال السفير جيرارد فان بوهمن مندوب نيوزيلاندا الدائم لدى الأمم المتحدة - الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن للشهر الحالي - خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة طارئة عقدت الليلة الماضية حول كوريا الشمالية إن إجراء كوريا لهذه التجارب - بما فيها تلك التي أجرتها الاثنين الماضي - يعد تجاهلًا صارخًا لتصريحات مجلس الأمن المتكررة، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأنشطة تسهم في تطوير كوريا الشمالية لمنظومة أسلحة نووية وزيادة التوتر.

وأعرب أعضاء المجلس عن أسفهم لأن تسخر كوريا الشمالية مواردها للسعي إلى امتلاك صواريخ بالستية في حين أن لمواطنيها احتياجات عديدة لم تلب بعد.

وفيما جدد أعضاء المجلس دعوتهم إلى كوريا الشمالية للامتناع عن إجراء مزيد من الإجراءات بما في ذلك التجارب النووية، دعوا جميع الدول الأعضاء لمضاعفة جهودهم للتنفيذ الكامل للتدابير المفروضة على كوريا الشمالية من قبل مجلس الأمن خاصة الواردة في القرار 2270 لعام 2016.

وأكد أعضاء المجلس التزامهم بالتوصل إلى حل دبلوماسي وسلمي وسياسي للوضع.. مرحبين بجهود أعضاء المجلس والدول الأخرى لتسهيل التوصل إلى حل سلمي وشامل من خلال الحوار.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء