• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         09:03     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         09:06    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        09:15    "لالا لاند" يفوز بجائزة اوسكار افضل فيلم    

«مجلس الأمن» يدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

وام

دان مجلس الأمن الدولي إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية والذي يشكل انتهاكاً خطيرًا لالتزاماتها الدولية بموجب العديد من قرارات مجلس الأمن.

وقال السفير جيرارد فان بوهمن مندوب نيوزيلاندا الدائم لدى الأمم المتحدة - الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن للشهر الحالي - خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة طارئة عقدت الليلة الماضية حول كوريا الشمالية إن إجراء كوريا لهذه التجارب - بما فيها تلك التي أجرتها الاثنين الماضي - يعد تجاهلًا صارخًا لتصريحات مجلس الأمن المتكررة، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأنشطة تسهم في تطوير كوريا الشمالية لمنظومة أسلحة نووية وزيادة التوتر.

وأعرب أعضاء المجلس عن أسفهم لأن تسخر كوريا الشمالية مواردها للسعي إلى امتلاك صواريخ بالستية في حين أن لمواطنيها احتياجات عديدة لم تلب بعد.

وفيما جدد أعضاء المجلس دعوتهم إلى كوريا الشمالية للامتناع عن إجراء مزيد من الإجراءات بما في ذلك التجارب النووية، دعوا جميع الدول الأعضاء لمضاعفة جهودهم للتنفيذ الكامل للتدابير المفروضة على كوريا الشمالية من قبل مجلس الأمن خاصة الواردة في القرار 2270 لعام 2016.

وأكد أعضاء المجلس التزامهم بالتوصل إلى حل دبلوماسي وسلمي وسياسي للوضع.. مرحبين بجهود أعضاء المجلس والدول الأخرى لتسهيل التوصل إلى حل سلمي وشامل من خلال الحوار.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا