• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشديد تفتيش السلامة على الطائرات التايلاندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

دبي(الاتحاد)

قامت الهيئة العامة للطيران المدني بزيادة وتيرة التفتيش على الطائرات والمشغلي الجويين من تايلاند عقب الإعلان مؤخراً عن ثغرات للسلامة في نظام الطيران المدني التايلاندية.

وأشارت البيانات الصادرة إلى أن الطيران المدني في تايلاند لا يوفر بيانات التفتيش على سلامة الطائرات بشكل كافٍ، كما هو منصوص عليه في تشريعات منظمة الطيران المدني الدولي، الأمر الذي دفع الهيئة العامة للطيران في الدولة إلى زيادة المراقبة على جميع المشغلي الجويين من تايلاند.

وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني قائلاً: «لا تدخر الهيئة جهداً في ضمان سلامة الطيران المدني والأجواء الوطنية لدولة الإمارات، ونتلقى تقارير منظمة الطيران المدني الدولي عن سلامة الطيران في الدول المختلفة ببالغ الأهمية، لذا يتم فحص جميع المشغلين الجويين الأجانب في الدولة على نحو مستمر».

بدوره، قال إسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران: «اعتباراً من الشهر الماضي قامت الهيئة العامة للطيران المدني بزيادة عمليات التفتيش على المشغلي الجويين التايلانديين، وحتى الآن فإن نتائج التفتيش مرضية للمشغلين الجويين ضمن الأجواء الوطنية للدولة».

وقال مطر راشد السويدي، نائب مدير إدارة مشغلي الشركات الأجنبية: «سنواصل مراقبة أداء المشغلين الجويين التايلانديين عن كثب، وسيتم فرض المزيد من تدابير السلامة في حال لزم ذلك لضمان عدم المساس بالسلامة الجوية».

ومنذ أن قامت الهيئة بتأسيس البرنامج الوطني لتقويم سلامة الطائرات الأجنبية (SAFA) في أواخر عام 2009، تم إجراء أكثر من 300 عملية تفتيش على الشركات الأجنبية العاملة في الدولة أسفرت عن عدد كبير من التدابير الإجرائية على الطائرات والشركات المشغلة المخالفة للوائح، والهدف من البرنامج الوطني لتقييم سلامة الطائرات الأجنبية هو ضمان سلامة القاطنين على قرابة من المطارات أو المسافرين على متن الطائرات الأجنبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا