• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وقعتها دائرة الجمارك ونادي السيارات

اتفاقية لتفعيل العمل بنظام العبور الجمركي العالمي بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت دائرة ميناء وجمارك عجمان أمس اتفاقية الضمان مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة للعمل معا على تقديم نظام عبور جمركي عالمي في الإمارة والذي من شأنه توفير الوقت والجهد على الشاحنات عند عبورها لنقاط التفتيش الحدودية من أيام لساعات.

ويساهم نظام النقل البري العالمي «التير»، والذي يربط 68 دولة حول العالم، في توفير مزايا كبيرة للشركات المشغلة لأساطيل النقل والهيئات الجمركية.

ويلعب نظام «التير» دورا في خفض التكاليف بشكل كبير، وذلك من خلال تسريع الاجراءات الرسمية وتعزيز كفاءتها عبر استخدام وسائل تفتيش معيارية واعتماد دفاتر المرور الجمركية المعروفة بـ «التير كارنيه»، والتي يتم إصدارها من خلال الجهة الضامنة عن الاتحاد الدولي للنقل الطرقي.

وقّع الاتفاقية الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، والدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، وذلك في قاعة فندق سراي عجمان.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي: «سيساهم نظام (تير) في تعزيز العمل وفق أحدث المعايير العالمية في قطاع النقل البري، وذلك تماشيا مع الاتفاقيات العالمية والمواثيق الموقعة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن من شأنه توفير الوقت والجهد وخفض التكاليف بشكل كبير، وذلك من خلال تسريع الإجراءات الرسمية وتعزيز كفاءتها عبر استخدام وسائل تفتيش معيارية على الشاحنات عند عبورها نقاط التفتيش الحدودية وخاصة السعودية التي تشهد أكبر حركة برية مع الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا