الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إقبال كبير على تذاكر «أبوظبي للفورمولا-1»

إقبال كبير على تذاكر «أبوظبي للفورمولا-1»
20 يوليو 2017 22:26
أبوظبي،  باريس (الاتحاد-أ ف ب) أكدت اللجنة المنظمة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1 لعام 2017 أن تذاكر الدخول تحظى بإقبال كبير ويتوقع نفادها بسرعة، وبيعت بعض الفئات بأكملها، ويتوفر حاليا عدد محدود من الفئات الأخرى.  ويحث منظمو سباق هذا العام محبي هذه الرياضة حجز تذاكرهم الآن والاستفادة من خصومات الحجز المبكر الأخيرة والتي تصل نسبتها إلى 20%، وتنتهي في 31 يوليو.  وتشهد منافذ التذاكر إقبالًا لم يسبق له مثيل، بعد الإعلان عن اسمي نجمين من كبار نجوم الغناء العالميين الأربعة الذين سيحيون اثنتين من حفلات مهرجان يا سلام بعد السباق الذي يستضيفه ميدان دو في جزيرة ياس، حيث يحيي كالفن هاريس حفلة الافتتاح 23 نوفمبر، وتختتم المغنية العالمية بينك، نجمة موسيقى الروك، الاحتفالات 26 نوفمبر، وسيتم الإعلان عن الفنانين المتبقين قريبا. من جهة أخرى، ستزود سيارات الفورمولا- بجهاز «هايلو» المثير للجدل لحماية السائقين بدءاً من سنة 2018، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للسيارات، على رغم شكوك بفعاليته وانتقاده من قبل عدد من السائقين والفرق. ويسعى منظمو سباقات السرعة إلى توفير حماية أكبر لرأس السائق بعد حوادث تكررت في العامين الماضيين، نتج عنها على سبيل الخصوص وفاة السائق الفرنسي جول بيانكي وسائق سباقات «إندي كار» الأميركية جاستن ويلسون. وجاء في البيان «بعد الموافقة بالإجماع من قبل المجموعة الاستراتيجية في يوليو 2016، لاعتماد نظام حماية أمامياً للفورمولا-1، والدعم المتكرر من السائقين، يؤكد الاتحاد الدولي للسيارات إدخال نظام هايلو بدءاً من 2018». وأشار إلى أنه «بدعم من الفرق، سيتم تطوير بعض خصائص تصميم هذا النظام»، معتبراً أنه «في ظل تطوير وتقييم عدد كبير من الأجهزة خلال الأعوام الخمسة الماضية، بدا واضحاً أن هايلو يوفر أفضل أداء سلامة بشكل عام». إلا أن مجلة «أوتوسبور» الواسعة الانتشار أشارت إلى أن معظم الفرق العشرة التي حضرت الاجتماع صوتت ضد النظام هذا، في مقابل ضغط من الاتحاد الدولي لاعتماده لتوفير سلامة إضافية. والنظام عبارة عن «قفص» نصف دائري يحيط برأس السائق من الجهات الثلاث، ومثبت فوق قمرة القيادة على ثلاث قواعد، اثنتان إلى يمين السائق ويساره، وواحدة أمامه مباشرة. وخضع النظام للاختبار للمرة الأولى من قبل فريق فيراري عام 2016، ووصفه حينها مدير فريق ريد بول كريستيان هورنر بأنه «حل بشع». أما بطل العالم ثلاث مرات البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، فقال العام الماضي إن النظام «لا يبدو أنه ينتمي إلى سيارة الفورمولا-1، لكنني آخذ السلامة على محمل الجد». وقامت فرق أخرى باختبار نظام آخر يعرف باسم «ذا شيلد» (الدرع) على هامش جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم، والتي أقيمت على حلبة سيلفرستون. ولم يلق النظام هذا استحسان سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل، الذي قال إن النظام أشعره بالدوار واضطر للتوقف بعد لفة واحدة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©