• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

120 بوابة إلكترونية في مطارات دبي عام 2015

إقامة دبي وشؤون الأجانب تتعامل مع 120 ألف مسافر يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

تقدم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خدماتها لنحو 120 ألف مسافر يومياً، في حين تتعامل شرطة دبي مع 30 ألف مسافر، كما توفر مطارات دبي 120 بوابة إلكترونية بحلول 2015، وفقا لمسؤولين تنفيذيين.

ودعا خبراء أمنيون إلى ضرورة استخدام الأجهزة الحديثة في عمليات الكشف والتفتيش بالنسبة للمسافرين احتراماً للخصوصيات وتبسيطاً للإجراءات.

وشدد الخبراء في الجلسة الختامية لمنتدى قادة المطارات على أهمية التكنولوجيا في مواجهة التحديات الأمنية في عالم متغير، حيث أشاروا إلى أن الأمن في قطاع الطيران لا يتعلق بالأمور المادية فقط، بل يشمل الإنسانية والحالات النفسية للمسافرين.

وتوقعت المنظمة العالمية للطيران المدني «إيكاو» تغير مفاهيم التفتيش بحلول العام 2020، ومن خلال استخدام أحدث الأجهزة للتفيش كالاجهزة اللوحية، مشيرةً إلى أن تقليل التفتيش يؤدي إلى زيادة الإيرادات، مؤكدةً على أهمية العنصر البشري في العملية الذي لا يمكن الاستغناء عنه مهما حصلت من تطورات.

وأدار الجلسة حمدي عثمان المدير التنفيذي السابق لشركة «فيدرال إكسبريس»، بحضور كل من العقيد الطيار سعيد أحمد الرحيمي مساعد المدير العام لعمليات المطار في شرطة دبي، والمقدم طلال الشنقيطي مساعد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للمنافذ الجوية والبرية.

وأوضح العقيد الرحيمي أن شرطة دبي تتعامل يومياً مع ما يقارب 25 إلى 30 ألف مسافر، مشيراً إلى أن هذا الحجم من الناس يدل على أن المطار أصبح مدينة متكاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا