• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأجواء المفتوحة أحد عوامل نجاح صناعة النقل الجوي

300 مليار درهم استثمارات الإمارات في البنية التحتية بقطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

بلغت استثمارات الإمارات في البنية التحتية لقطاع الطيران منذ إنشاء الدولة عام 1971 أكثر من 300 مليار درهم (82 مليار دولار)، بحسب جمال الحاي، النائب الأول للرئيس التنفيذي بمطارات دبي.

وقال الحاي في جلسة ندوة حول «السماوات المفتوحة» ضمن مؤتمر الدولي لإدارة بيانات الملاحة الجوية: إن حركة طائرات المسافرين في دبي تبلغ 416,6 ألف رحلة في العام 2015، فيما تصل حركة رحلات طائرات الشحن الجوي 35 ألف رحلة، وتصل مساهمة الطيران في اجمالي الناتج المحلي للإمارة الى 32% في عام 2020.

وأضاف: إن تحرر الطيران يظل هو التحدي الأقوى الذي يؤثر على نمو المطارات على ضوء الحجم الكبير للركاب وحركة الطائرات، ويصبح له أهمية بالنسبة للإمارات خاصة مع الاستثمارات الكبرى في البنية التحتية للطيران.

وقال: إن السماوات المفتوحة وفرت قاعدة عريضة لدخول الأسواق وفتح خطوط جديدة بين الدول للمنفعة المتبادلة، مشيراً إلى أن الدولة ستظل ملتزمة بسياسة السماوات المفتوحة وتحرير النقل الجوي لما لها من فوائد اقتصادية واجتماعية جمة في المنطقة، وحتى في مناطق أخرى في العالم.

وشارك في الندوة التي أقيمت تحت عنوان «توسيع آفاق الطيران المدني عن طريق السماوات المفتوحة ميشيل نيريرو، مدير منطقة الخليج في المنظمة العالمية للنقل الجوي «آياتا» والدكتور حمدي شوق، مدير عام هيئة الطيران المدني في لبنان، وبدر المرشد نائب رئيس طيران الجزيرة، وإبراهيم خياط رئيس المركز الدولي للتحليل الاستراتيجي، وأدار الندوة «دانكان ألكسندر» مدير منطقة غرب آسيا باتحاد اسيا الباسيفيك للسفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا