• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

679 شركة جديدة تنضم لـ«جافزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

دبي(الاتحاد)

ارتفع عدد الشركات الجديدة في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» بنسبة 17% خلال العام الماضي ليصل إلى 679 شركة جديدة.

وارتفعت إيرادات المنطق بنسبة 10% للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، فضلاً عن ارتفاع الأرباح التشغيلية لجافزا بأكثر من 13% لتصل إلى 1.18 مليار درهم. وقالت سلمى حارب الرئيس التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية:

«يعزى النمو الملحوظ لجافزا في 2014 إلى تركيزها على جذب الاستثمارات النوعية في القطاعات الأساسية إلى المنطقة الحرة، والاستخدام الأمثل للموارد، وتحقيق قدر أكبر من الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى الدور الذي تلعبه الشركات العاملة في جافزا، من خلال طرحها منتجات ومبادرات جديدة مبتكرة».

وأضافت «من خلال استقطاب عدد كبير من الشركات العالمية متعددة الجنسيات، وعدد بارز من الشركات الصغيرة والمتوسطة، رسخت المنطقة الحرة مكانتها مرة أخرى باعتبارها مركز التجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط بأسرها التي تمتد من غرب آسيا، وشبه القارة الهندية، وإفريقيا، ودول الكومنولث المستقلة».

وتابعت «أثبت استقطاب جافزا للاستثمارات الأجنبية النوعية أن العميل على رأس أولوياتنا، مع التزامنا التام بتقديم بيئة تشغيلية سلسلة من أجل تمكين الشركات من تحقيق أهدافها الاستراتيجية بكفاءة عالية، إذ تواصل جافزا لعب دور محوري كمحفز على النمو بهدف دفع مسيرة التنمية الاقتصادية في دبي والإمارات». وساهمت جافزا بأكثر من 20% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي في 2013، كما استطاعت المنطقة الحرة الحفاظ على 200 ألف وظيفة في دبي العام الماضي».

وتستحوذ شركات المنطقة الحرة على أكثر من نصف الصادرات غير النفطية لإمارة دبي وربع إجمالي التجارة غير النفطية، كما تقدر قيمة تجارة شركات جافزا بـ 370 مليار درهم، وتساهم بأكثر من 75% من إجمالي تجارة المناطق الحرة مجتمعة في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا