• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تتلف آلاف القطع من المنتجات والسلع المقلدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

ضبطت إدارة الرقابة والحماية التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة كميات من السلع والمنتجات المقلدة خلال حملاتها التفتيشية على الأسواق والمتاجر بالإمارة لمحاربة الغش التجاري وضبط المخالفين والحفاظ على الثقة بالسوق.

وقامت الإدارة بإتلاف الآلاف من قطع الغيار المقلدة والعطور وكريمات العناية بالبشرة وغيرها وذلك لحماية المستهلكين والقضاء على كل ما يهدد حياتهم ويؤثر بشكل سلبي على الصحة العامة.

وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بدور إدارة الرقابة والحماية التجارية وجهودها المستمرة في توعية المستثمر والمستهلك بأهمية استخدام وتسويق البضائع والمنتجات الأصلية وذات الجودة العالية، داعيا الى مزيد من العمل في الفترة المقبلة للحفاظ على سلامة الأسواق في إمارة الشارقة.

وقال السويدي «إن حملات التفتيش على الأسواق والمنشآت القائمة في الإمارة مستمرة للتأكد من التزام الجميع بالضوابط والأحكام السارية وتقديم أفضل الخدمات للمستهلك وستواصل الدائرة القيام بهذا الدور الذي يعد في مقدمة اهتمامتها لحماية رواد الأسواق والمتاجر لضمان عدم ترويج وبيع سلع لا تستوفي الشروط والأحكام وغير مطابقة للمواصفات، لافتا إلى أن أعمال التوعية والرقابة على الأسواق مستمرة ». وقامت الدائرة وبالتعاون مع شركة «بيئة» بإتلاف المضبوطات في أحد المواقع المعدة لذلك في منطقة الصجعة والتي شملت 300 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة نحو 21 الف عبوة عطور و53 الفا من عبوات الشامبو المقلدة و6 آلاف عبوة من كريم العناية بالشعر و9,6 ألف عبوة مزيل للعرق وتم ذلك تطبيقا لسياسات اقتصادية الشارقة في الرقابة على المنشآت والأسواق وحماية المستهلكين من المتلاعبين وغير الملتزمين بالمواصفات والشروط والصلاحيات التي تم تحديدها من قبل الجهات المعنية لتداول السلع والخدمات.(الشارقة-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا