• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6.5 مليار درهم حجم سوق مستحضرات التجميل في الإمارات بحلول 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

حلت الإمارات في المركز الأول في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل الذي بلغ 156 دولاراً، وبلغ حجم سوق مستحضرات التجميل في الدولة 5 مليارات درهم في 2013، من المتوقع أن يصل إلى أكثر من 6,5 مليار درهم بحلول عام 2018، بحسب الدكتور إياد حجاوي، الاستشاري الإقليمي العام في يورومونيتور انترناشيونال الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وتركيا.

وبلغ حجم سوق منتجات العناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 24.2 مليار دولار خلال عام 2013، وسجل السوق نمواً سنوياً بلغ 8% في الفترة من 2008 وحتى 2013، بحسب بيانات صادرة عن شركة الأبحاث «يورومونيتور» العالمية.

ووفقاً للتقارير، احتلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المركز الثاني بعد أميركا اللاتينية بين أسرع الأسواق العالمية نمواً في منتجات التجميل والعناية الشخصية خلال السنوات الست الماضية. وفي ظل توقعات بتجاوز حجم المبيعات السنوية 30 مليار دولار بنهاية عام 2018، تواصل المنطقة تقدمها وتصدرها كواحدة من وجهات النمو الجديدة لمنتجات التجميل والرعاية الشخصية.

وأشارت شركة «إيبوك ميسي فرانكفورت»، المنظمة لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحافي أقيم في مقر الشركة الإقليمي بمدينة دبي، لإعلان تفاصيل الدورة الـ 19 للمعرض التي تبدأ في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في 27 مايو الحالي، إلى أنه تم تسجيل نمو بنسبة 24 % في دورته الجديدة بمشاركة 1300 عارض من 52 دولة.

وقال الرئيس التنفيذي، أحمد باولس، إن معدلات النمو التي سجلتها الدورة الجديدة، تواكب معدلات التطور السريع الذي تشهده سوق صناعة وتجارة منتجات الجمال والعناية بالمظهر في منطقة الشرق الأوسط. وتابع: «تطورت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كواحدة من أكثر الأسواق العالمية تأثيراً وأهمية في صناعة التجميل والرعاية الشخصية».

من جانبه، استعرض الدكتور إياد حجاوي، الاستشاري الإقليمي العام في يورومونيتور انترناشيونال الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وتركيا، التقارير والإحصائيات الخاصة بصناعة التجميل والعطور في المنطقة والعالم، وأشار إلى أن العطور كانت في مقدمة مبيعات التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال 2013، حيث استحوذت على 19% من إجمالي مبيعات القطاع (4.6 مليار دولار)، فيما ساهمت منتجات العناية بالشعر بنسبة 17% (4.1 مليار دولار)، ومستحضرات التجميل الملونة ومنتجات العناية بالبشرة بنسبة 13% (3.1 مليار دولار). وتعد السعودية السوق الإقليمي الأكبر، حيث سجلت مبيعات سنوية بلغت 4.1 مليار دولار. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا