• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التأكيد على حظر تقديم الهدايا العينية والمادية أو خداع الناخبين

إجراءات مشددة لمراقبة الحملات الدعائية لانتخابات مجلس إدارة «غرفة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أكدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي استعدادها لمراقبة التزام المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الغرفة، بضوابط الحملات الدعائية.

وقال مصدر مسؤول بالغرفة لـ «الاتحاد» إن الغرفة ستقوم بمراقبة الحملات الدعائية لجميع المرشحين، وعند اكتشاف مخالفة محددة، سيتم رفعها إلى لجنة الإشراف على الانتخابات لاتخاذ الإجراء المناسب سواء بوقف المخالفة، أو اتخاذ أي إجراء آخر ضد المرشح المخالف، بناء على حجم المخالفة أو تكرارها.

وأوضح أن ضوابط حملات الدعاية الانتخابية الصادرة عن لجنة الإشراف على الانتخابات حددت مخالفات الحملات الدعائية، مشيراً إلى أنه وفقا لاختصاصات اللجنة، فإنها مسؤولة عن النظر في الطعون والفصل فيها، وكذلك المخالفات التي تخل بسير الانتخابات أو تعطل تعليماتها، وتقوم بتوقيع الجزاءات التي تراها مناسبة.

وتشمل اختصاصات لجنة الإشراف على الانتخابات ممارسة كافة الصلاحيات اللازمة للإشراف على سير العملية الانتخابية من كافة جوانبها بما في ذلك رسم الإطار العام للعملية الانتخابية والإشراف على سير الانتخابات، والتنسيق والتشاور مع إدارة ولجان الغرفة لجهة مهامها واختصاصاتها، والإسهام في جهود التوعية وشرح التفسيرات المتعلقة بقوانين وشروط العملية الانتخابية.

وتشمل اختصاصات اللجنة اتخاذ القرارات بشأن ما يتعلق بسير العملية الانتخابية والحملات الدعائية وتحديد المدة الزمنية للترشح وإعلان القائمة النهائية بالمقبول ترشحهم ومهلة العدول ومواعيد الحملات الدعائية وشروط التفويضات، فضلا عن تحديد يوم انعقاد الانتخابات سواء في الجولتين الأولى أو الثانية في حال عدم اكتمال النصاب وطريقة أخذ أصوات الناخبين وإعلان النتائج النهائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا