• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«آفاق الإسلامية» تحصل على تصنيف ائتماني مرتفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

حازت شركة آفاق الإسلامية للتمويل على تصنيف ائتماني بدرجة (AED)/(A-/A-2) للمدى القصير والمدى الطويل على التوالي وعلى المستوى المحلي، وذلك من قبل «الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف» (IIRA)، التي أكّدت المكانة القوية التي تتمتع بها «آفاق»، مانحةً التصنيفات الأخيرة نظرة مستقبلية بتقدير «مستقر».

وأوضحت «الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف» أنّ تقييم النقاط الائتمانية لـ«آفاق» تراوح في نطاق 66-70، مشيرةً إلى نجاح الشركة في مضاعفة أصولها منذ العام 2011 بالتزامن مع نمو الأرباح بمعدل 4 أضعاف خلال الفترة ذاتها. وأكّدت الوكالة أنّ السيولة القوية المتاحة لدى «آفاق» تعكس التنوع والاستقرار في إيداعات «الضمانات العمالية» (LG)، والتي تؤكّد بدورها ارتفاع مستويات ثقة العملاء.

وثمّنت «الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف» جهود «آفاق» في تطوير «الدليل الشامل للحوكمة المؤسسية»، الذي يمثل مرجعية هامة لضمان توجيه الممارسات المؤسسية بالشكل الأمثل، وسط إشادة واسعة بمعايير الحوكمة المتبعة على مستوى الهيكلة الشرعية. واشتملت التوصيات الموجّهة لـ«آفاق» على ضرورة تعزيز مستويات رأس المال في ظل المخاطر الكلية واتجاهات النمو الأخيرة والخطط المقررة للدخول في أعمال جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا