• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بنمو 8,2% على أساس سنوي

13,2 مليون زائر لدبي خلال عام 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

استقبلت إمارة دبي خلال عام 2014 أكثر من 13,2 مليون زائر، بنمو 8,2% عن العام الأسبق، بحسب إحصاءات النسخة الأولى من التقرير السنوي لزوار دبي الذي ستصدره دائرة السياحة والتسويق التجاري رسمياً اليوم خلال معرض سوق السفر العربي.

وتضمنت الإحصاءات الجديدة التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى جميع الزوار الذين قصدوا دبي وأقاموا فيها لليلة واحدة على الأقل سواء أكانت إقامتهم مع الأصدقاء والأقارب أو على متن إحدى السفن السياحية، بالإضافة إلى النزلاء في المنشآت الفندقية الذين بلغ عددهم خلال العام الماضي وفقاً للإحصاءات المعلنة سابقاً نحو 11,6 مليون نزيل، بزيادة 5,6% عن العام 2013.

وقالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إن «التقرير السنوي لزوار دبي» يعد بمثابة مراجعة ومقارنة للمقاييس والتوجهات والرؤى السياحية المستخلصة من الأبحاث الشاملة التي تقوم بها دائرة السياحة والتي تشمل مراقبة الأداء والتطورات على صعيد الطلب والمنافسة على مستوى العالم، وفاعلية عوامل الجذب السياحي التي توفرها دبي، وكذلك قدرة الإمارة على توفير تجارب سياحية متميزة لجميع الزوار الذين يقصدونها بهدف السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال.

وقال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، إن التقرير يسلط الضوء على النهج والعوامل التي أسهمت في تحقيق هذه الزيادة الكبيرة في عدد زوار دبي خلال عام 2014 ومواصلة مسارها التصاعدي. ويؤكد التقرير أن دبي شهدت نمواً سنوياً بنسبة 8,2%، وهي نسبة أعلى بكثير من معدل النمو العالمي، ويوضح قوة جاذبية دبي السياحية لفئات عديدة من السياح ومن مناطق جغرافية مختلفة، كما يسلط الضوء على النجاح الذي أحرزته الإمارة حتى الآن وفرص النمو المستمر المتاحة لها مستقبلاً.

نمو السوق ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا