• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزير الدفاع الأميركي: التزامنا بأمن واستقرار الخليج لا يتزعزع

ولي عهد السعودية يفتتح اجتماعا تشاوريا لمجلس دفاع دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

و ا م

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الاجتماع التشاوري الأول لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور معالي وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل وذلك في قصر المؤتمرات بجدة صباح اليوم.

وأكد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل، التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة واستقرارها وحماية المصالح الحيوية العالمية مشددا على أن التزام بلاده بأمن واستقرار الخليج لا يتزعزع.

وقال في كلمته -أمام الاجتماع التشاوري الأول لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الرياض اليوم- إن التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة تحتاج لاستجابة جماعية لمنع أي تعد أو عدوان إرهابي وتحقيق الاستقرار الدائم.. متمنيا أن يخرج الاجتماع بالمزيد من التنسيق والتعاون الدائم بين جميع دول المجلس للعمل بشكل مشترك على حماية الأمن في هذه المنطقة المهمة جدا.

وأشار إلى تطور التعاون المشترك بين الولايات المتحدة ودول المنطقة.. وقال "إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بقوة بالتعاون المشترك في مجال الدفاع مع دول الخليج".

وفيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني أكد أن المفاوضات لا تعنى تحت أي ظرف من الظروف مبادلة الأمن الإقليمي بالتفاوض حول البرنامج النووي لإيران .. وقال "إن التزامنا بأمن واستقرار الخليج لا يتزعزع".. مؤكدا أن الولايات المتحدة ستظل دوما تعمل على التأكد من عدم امتلاك إيران للسلاح النووي وأن إيران ستلتزم بأي اتفاقيات مستقبلية بخصوص ذلك.

وفي ختام كلمته، شدد هيغل على أهمية التنسيق القوي بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون في مجالات الدفاع المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا