• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

ضمن حملة «التزام»

حجز مركبات وتحرير مخالفات في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت حملة «التزام» المرورية التي أطلقتها شرطة رأس الخيمة مؤخراً 31 مخالفة مرورية، واحتجزت 8 مركبات لارتكابها مخالفات متنوعة منها: قيادة مركبة من دون رخص القيادة.

وأكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، أهمية إجراء الحملات التفتيشية التي تُسهم بشكل إيجابي في اكتشاف العديد من السلبيات حتى يتم إدراكها ومعالجتها، إضافة إلى تعزيز الجوانب الإيجابية، ورفع كفاءة منتسبي الشرطة، وتطوير قدراتهم لتحسين مستوى الأداء، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية.

وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية: إن الحملة التفتيشية «التزام» التي تستمر شهرين على جميع مناطق وطرق إمارة رأس الخيمة تهدف إلى دعوة السائقين إلى الالتزام بقانون السير والمرور وضبط أمن الطرق تماشياً مع خطة وأهداف وزارة الداخلية في تعزيز السلامة المرورية ونشر الأمن والأمان في الإمارة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مراكز الشرطة الشاملة.

وأشار إلى تحرير 31 مخالفة مرورية، وحجز 8 مركبات، وتقديم النصح والإرشاد لـ 15 مركبة للالتزام بالقواعد المرورية في أول حملة تفتيشية، حيث تنوعت المخالفات ما بين زيادة نسبة تلوين زجاج المركبة عما هو مصرح به، وقيادة المركبة من دون رخصة قيادة، وقيادة المركبة برخصة منتهية المفعول وغيرها من المخالفات.

ولفت إلى أن الحملات التفتيشية التي تحرص شرطة رأس الخيمة على تنفيذها مدار العام تهدف إلى تحسين الأمن والسلامة من خلال الهدف الاستراتيجي ضبط أمن الطرق، الذي عملت القيادة العامة على تطبيقه ضمن استراتيجيتها الرامية إلى خفض نسبة الحوادث وتقليل الوفيات وتطوير التعاون بين مختلف القطاعات والجهات الأخرى للوصول إلى المنظومة المتكاملة نحو مجتمع آمن ومستقر وخال من الحوادث المرورية، وتوعية شرائح المجتمع كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض