• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طرق دبي تعتزم تنفيذ تحويلات مرورية على شارع الصفوح اعتبارا من بعد غد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

و ا م

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي تنفيذ تحويلات مرورية على شارع الصفوح بدءا من بعد غد الجمعة وحتى 15 يوليو المقبل وذلك في إطار تنفيذ الأعمال الجارية لمشروع ترام دبي المزمع افتتاحه نوفمبر المقبل.

ودعت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق السائقين ومستخدمي الطرق إلى الانتباه بخصوص التحويلات المرورية الجديدة واتباع اللوحات الإرشادية لتفادي وقوع ازدحامات .

وأوضحت بن عدي أن العمل سيبدأ على مرحلتين الأولى في 16 من مايو الجاري وتستمر حتى 8 يونيو المقبل والمرحلة الثانية من 8 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل . مشيرة إلى أن العمل سيكون بشكل مكثف على مدار 24 ساعة في اليوم حتى يتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بمشروع الترام .

ولفتت إلى حرص الهيئة على تقليص المدة الزمنية لأعمال المشروع من أجل تقليل فترة الازدحامات المرورية الناتجة عن هذه التحويلات أمام مستخدمي الطريق في أقل وقت ممكن وأنه من المتوقع أن تستخدم هذه التحويلات لمدة شهرين. وأشارت المهندسة ميثاء إلى التحويلات المرورية المزمع إنشاؤها في أربعة تقاطعات منها على شارع الصفوح الأول وهو التقاطع الموازي لكلية دبي والثاني القريب من مدينة دبي للإعلام والتقاطع الثالث القريب من فندق تماني والأخير هو الذي يقع بالقرب من القطاع رقم 10 .

وحثت مستخدمي الطريق وسكان هذه المنطقة على التعاون وتفهم مرحلة الأعمال الانشائية لمشروع الترام وما يترتب عليها من ازدحامات مرورية نتيجة التحويلات التي ستكون لفترة مؤقتة تمهيدا لافتتاح ترام دبي في نوفمبر من العام الجاري حيث سيكون وسيلة نقل جاذبة وآمنة للركاب وسيخدم منطقة جميرا بيتش رزيدنس ومنطقة المارينا ومنطقة الصفوح.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن يستخدم الترام في المرحلة الأولى نحو 27 ألف راكب في اليوم عند بداية تشغيله ثم يرتفع العدد ليصل إلى 66 ألف راكب متوقع يوميا في عام 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض