• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الشارقة الإسلامي» يدرج صكوكاً بقيمة 1,84 مليار درهم في «ناسدك»

106,4 مليار درهم إدراجات الصكوك في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

حسام عبدالنبي

حسام عبدالنبي (دبي)

أدرج مصرف الشارقة الإسلامي، أمس صكوكاً بقيمة 1,84 مليار درهم (500 مليون دولار) في بورصة ناسداك دبي، ليبلغ إجمالي قيمة إدراجات الصكوك في أسواق المال بإمارة دبي حالياً 28,96 مليار دولار (106,4 مليار درهم).

وبحسب محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، الذي قام بقرع جرس التداول احتفالاً بإدراج الصكوك، فإن هذا الإدراج يدعم خطط التوسع التي يتبناها المصرف، كما يسهم في مواصلة تعزيز مبادرة ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وقال عبدالله: إن ناسداك دبي، تعد البورصة الدولية التي تنطلق من الإمارات والمنطقة وتمنح الإصدار في الوقت ذاته حضوراً عالمياً، معتبراً أن الإدراج من جانب مصرف الشارقة الإسلامي، يعكس النمو المتسارع الذي يسجله قطاع إدراج الأوراق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية».

وأشار إلى أن إصدار صكوك مصرف الشارقة الإسلامي تمت تغطيته بـ 7,2 ضعف قيمة الطرح، حيث تلقى نحو 120 طلب اكتتاب بقيمة 3,6 مليار دولار، وكان التوزيع الجغرافي للمستثمرين على النحو التالي: حوالي 63% من الشرق الأوسط و23% من آسيا و14% من أوروبا.

وأضاف: إنه تم تسعير الصكوك البالغ أجلها خمس سنوات، بمعدل ربح قدره 2,843% أو 110 نقاط أساس فوق متوسط أسعار المبادلة الخمسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا