• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكبر الحالات 84 عاماً وأصغرها 20

«الشارقة للتعليم»: إجراءات محو الأمية تطال 111 حالة رصدها تعداد 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

آمنة النعيمي (الشارقة)

يباشر مجلس الشارقة للتعليم إجراءاته بمحو أمية 111 حالة رصدها مشروع تعداد الشارقة 2015 ضمن خطة وضعها لمعالجة فئة الأميين الراغبين في استكمال تعليمهم.

وقال الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم: فئة الأميين والراغبين في استكمال تعليمهم هي أحد الفئات الست التي رصدها تعداد الشارقة 2015 الذي أجرته دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة.

وأكد أن الـ(111) حالة التي أبدت استعداداً لاستكمال تعليمها، منها 80 حالة من فئة كبار السن و27 من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة و4 من فئة الشباب.

وذكر الكعبي أن محو أمية أبناء الإمارة من المواطنين مهمة دينية ووطنية، باعتبارها من أكبر العقبات التي تواجه كل مجالات التنمية والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وتطرق علي الحوسني مدير إدارة العمليات التربوية في مجلس الشارقة للتعليم إلى الآليات التي ينفذ من خلالها المجلس مهمة تعليم فئة الأميين الراغبين في استكمال تعليمهم، لافتاً إلى تسلمهم كشوفاً بأسماء من أدرجوا ضمن هذا الفئة في عملية التعداد الناتجة من الإحصاء، وذلك بعد اجتماع تنسيقي عقد في وقت سابق بين مجلس الشارقة للتعليم ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الإمارة، حيث تكفل كادر تربوي متخصص بدراسة الحالات بشكل فردي والتواصل معها للتأكد من ظروفها وكيفية التنسيق لاستكمال دراستهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض