• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

حددت منتصف نوفمبر المقبل للانتهاء من المناقشة

«دستورية الوطني الاتحادي» تناقش سياسة وزارة العدل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

عقدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون، اجتماعها الإجرائي أمس في مقر الأمانة العامة في دبي، جرى خلاله إعادة انتخاب رئيس ومقرر اللجنة وفقاً للائحة الداخلية الجديدة للمجلس، حيث تم انتخاب الشيخ محمد عبدالله النعيمي رئيساً، وخلفان عبدالله يوخه مقرراً.

وقال الشيخ محمد عبدالله النعيمي: إن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على خطتها الرقابية للفصل التشريعي السادس عشر، حيث طرحت موضوعات عدة، مشيراً إلى استعراض مراحل عمل اللجنة بشأن مناقشة موضوع سياسة وزارة العدل في شأن التشريعات والخدمات المقدمة إلى المتعاملين، وسياسة الوزارة في شأن التدريب والدراسات القضائية التي كانت اللجنة قد بدأت مناقشته في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس عشر.

وأضاف: «أن اللجنة استعرضت الملاحظات العامة حول موضوع سياسة وزارة العدل، وتم طرح الاستفسارات والتساؤلات من قبل الأعضاء التي ستسهم في إثراء عملية النقاش»، مشيراً إلى أن اللجنة حددت مواعيد زيارة أعضاء اللجنة واجتماعهم بالمسؤولين في دائرة القضاء في أبوظبي ومحاكم دبي ونيابة دبي، وذلك في بداية شهر أكتوبر القادم، إذ تهدف تلك الزيارات للاطلاع على الخدمات المقدمة من قبل تلك الجهات القضائية للمتعاملين ووضع الملاحظات لمناقشتها مع ممثلي وزارة العدل.

«الوطني» يشارك في اجتماع المرأة والطفولة العربية

القاهرة (وام)

شارك المجلس الوطني الاتحادي في اجتماع اللجنة التحضيرية المنبثقة عن لجنة المرأة والطفولة التابعة للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد أمس في القاهرة في إطار الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ24 للاتحاد المقررة خلال الربع الأول من العام القادم.

وشارك من المجلس وفد يضم ناعمة عبدالله الشرهان، وعائشة راشد ليتيم. وقالت ناعمة عبد الله الشرهان: إن اللجنة بحثت في اجتماعها بندين رئيسيين الأول وضع خطة عمل للجنة شؤون المرأة والطفولة، والثاني يتعلق بالتحضير لمؤتمر البرلمان العربي الخاص بتفعيل دور المرأة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض