• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ممثل الإمارات في المكتب التنفيذي الآسيوي يستشرف ملامح المرحلة المقبلة

الرميثي: لن أعود إلى رئاسة اتحاد الكرة.. و«تنفيذية الفيفا» طموحي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

بانتهاء الانتخابات الآسيوية، وطي صفحة أفراح الفوز بعضوية المكتب التنفيذي، يستعد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، ممثل الإمارات في الاتحاد القاري، لمرحلة جديدة من العمل الرياضي، بأفكار جديدة ونظرة دقيقة وبرامج طموحة تختلف تماماً عن المرحلة التي تولى خلالها رئاسة اتحاد الكرة، ولأن عودته إلى كرة القدم جاءت من الباب الكبير وعبر بوابة الاتحاد الآسيوي، فإن التجهيز للنجاح في هذه المهمة، وتمثيل الإمارات على أفضل وجه بدأ من الآن، برغبة كبيرة في القيام بدور فعال، والمساهمة في الارتقاء باللعبة داخل القارة. وفي الوقت نفسه تحقيق الاستفادة لكرة الإمارات، حتى تجني ثمار وصول أبنائها إلى مناصب قيادية مهمة في الاتحاد القاري.

منير رحومة (دبي)

ولأن صدى الفوز بعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي كان كبيراً وأسعد الجميع من قادة ومسؤولين والشارع الرياضي، فإن المسؤولية أصبحت كبيرة على ممثل الإمارات، لترك أفضل الانطباعات على المستوى القاري، واستعادة المكانة التي تحظى بها الدولة لدى بقية الاتحادات الأخرى، وكتابة أسطر جديدة من نجاحات أبناء الإمارات.

وقبل موعد الاجتماع الرسمي للمكتب التنفيذي الشهر المقبل في العاصمة البحرينية المنامة لتوزيع الحقائب الإدارية على أعضاء المكتب، وانطلاقة العمل الحقيقي في صلب الاتحاد الآسيوي، حرصنا على الالتقاء بمعالي اللواء محمد خلفان الرميثي، والتعرف إلى أفكاره وبرامجه للعمل بالاتحاد القاري، والتطرق إلى متطلبات المرحلة المقبلة، واحتياجات كرة الإمارات، بناء على تقييمه لواقع اللعبة، وكيفية إدارتها، إلى جانب الإجابة عن أسئلة مهمة ينتظر الشارع الرياضي الرد عليها، خاصة فيما يتعلق بمستقبله في العمل الرياضي محلياً وخارجياً.

في البداية، وقبل أن يعقد المكتب التنفيذي الجديد اجتماعه الشهر المقبل في البحرين لتوزيع الحقائب الإدارية على الأعضاء، سألنا الرميثي عن اللجنة التي يرغب في ترأسها خلال السنوات الأربع المقبلة، فقال إنه لا يملك تصوراً نهائياً حتى الآن، وأنه طلب قائمة باللجان الدائمة داخل الاتحاد الآسيوي، والاطلاع على الوصف الوظيفي الخاص بكل لجنة وعدد أعضائها، وذلك لتحديد الاختيار المناسب، وعرض ذلك خلال الاجتماع الذي سوف يعقد في رمضان المقبل بالبحرين.

وأضاف أنه يعمل في الوقت نفسه على اختيار الأعضاء الذين سوف يعملون في مختلف اللجان، بهدف انتقاء الكوادر المميزة التي تملك خبرة في المجال الرياضي، وتتقن اللغة الإنجليزية، من منطلق أنها ضرورية للعمل بالاتحاد الآسيوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا