• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العثور على طائرة بدون طيار على جبل قرب سول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

د ب أ

ذكر مسؤولون كوريون جنوبيون، اليوم الاربعاء، أنه عثر على ما يشتبه أنها طائرة بدون طيار، على جبل بالقرب من سول بعد أيام من تحميل كوريا الجنوبية الجارة الشمالية مسؤولية إرسال ثلاث طائرات بدون طيار عثر عليها في مناطق حدودية طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

ونقلت الوكالة عن ضباط بالجيش الكوري الجنوبي قولهم إن مدنيا لم يكشف عن هويته عثر على الطائرة على جبل "شيونجي" بمدينة جواشيون الواقعة جنوب شرق سول مباشرة وأبلغ السلطات بذلك.

وقال أحد هؤلاء الضباط، طلب عدم الكشف عن هويته: "لقد عثر الشخص المدني الذي كان يتنزه هناك أمس الثلاثاء على الطائرة الزرقاء وهي بنفس لون الطائرات بدون طيار التي أرسلت من الشمال ثم أبلغ الشرطة بالأمر حوالي الساعة الثامنة صباح اليوم".

وأضاف "هناك حاجة لاجراء مزيد من التحقيقات للتأكد مما إذا كانت قد أرسلت من كوريا الشمالية" مستشهدا بصورة ضعيفة الجودة التقطها المدني بهاتفه المحمول، مضيفا "أرسلنا فريقا لاحضارها وفحصها".

وكانت وزارة الدفاع في سول قد قالت الاسبوع الماضي إن الطائرات بدون طيار الثلاث التي عثر عليها بالقرب من الحدود بين الكوريتين في مارس وابريل الماضيين جرى إرسالها من كوريا الشمالية على الرغم من أن الدولة الشيوعية تنفي ذلك تماما حسب يونهاب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا