• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

البلدية حررت 1116 مخالفة

حملات مكثفة على صالونات ومغاسل العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

تكثف إدارات الرقابة والتفتيش في بلدية مدينة العين، حملاتها التفتيشية على الصالونات ومراكز التجميل، للتعريف بقوانين البلدية، وضمان تطبيق اشتراطات ولوائح الصحة العامة لمرتادي الصالونات الرجالية والنسائية، وصالونات الأطفال، وتقديم أفضل الخدمات مع تجنب المخالفات الصحية، وذلك استعدادا لعيد الأضحى.

وضمن جولاتها الميدانية الدورية للحفاظ على مظهر وسلامة المدينة، حررت البلدية مؤخراً 1119 مخالفة، شملت 810 مخالفات لصالونات رجالية ونسائية، و263 لمغسلة ملابس، وذلك بإشراف ومتابعة 35 مراقباً ومراقبة مختصين في مجال الرقابة والتوعية وتطبيق الاشتراطات القانونية.

تأتي الحملات على مراكز التجميل والصالونات ومغاسل الملابس، انطلاقاً من حرص بلدية مدينة العين على رفع مستوى إجراءات الصحة والسلامة العامة في المدينة، خلال أيام عيد الأضحى التي ستشهد إقبالاً كبيراً، وواسعاً من مختلف الفئات.

وأكدت البلدية أنها تعمل على متابعة ومراقبة الصالونات الرجالية والنسائية ومراكز التجميل ومغاسل الملابس بشكل دوري طوال أيام السنة، فيما تبدأ بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش خلال الأعياد والمناسبات العامة للتأكد من مدى التزامها تطبيق اللوائح والنظم، وصولاً بالمستوى المطلوب في مجال النظافة وتعقيم الأدوات، كما يتم التأكد من نظافة زي العمل الرسمي للعاملين والعاملات، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة.

ودعت البلدية الجمهور من خلال رسائل نصية قصيرة، إلى ضرورة التعاون وعدم التردد في حال كانت لديهم مقترحات أو ملاحظات بالتواصل مع مكتب الطوارئ أو مركز الاتصال الحكومي، وذلك تأكيداً للدور الذي يقوم به أفراد المجتمع للتصدي لمثل هذه المخالفات.

كما حذرت مرتادي مراكز التجميل من قبول أي خدمات أو ممارسات تم منعها من قبل البلدية في مراكز التجميل والصالونات مثل الحناء السوداء، واستخدام الخلطات والمواد غير المرخصة من الجهات الصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض