• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أوباما يلتقي الجربا دون التطرق إلى موضوع تسليح المعارضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

ا ف ب

التقى الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض بواشنطن، برئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا.

وقد أثنى أوباما أثناء اللقاء على الدور الذي يضطلع به الائتلاف من اجل التوصل إلى حل سياسي للازمة في سوريا، حسب بيان أصدره البيت الأبيض.

وجاء اللقاء في نهاية زيارة قام بها الجربا لواشنطن استغرقت اسبوعا كاملا، اسفرت عن اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالائتلاف المعارض ممثلا للشعب السوري وقررت تعزيز الدعم الذي تقدمه للمعارضة السورية.

وجاء في البيان الذي اصدره البيت الأبيض "رحب الرئيس اوباما بالروح القيادية التي يتسم بها الائتلاف وموقفه البناء من الحوار، وشجع الرئيس الاميركي الائتلاف على تطوير نظرته لحكومة مشاركة تمثل كل الشعب السوري".

وكانت السلطات الاميركية قد وصفت الانتخابات الرئاسية التي دعت اليها الحكومة السورية في الثالث من الشهر المقبل بأنها غير شرعية.

وجاء في بيان البيت الابيض ايضا ان "الوفدين بحثا ايضا التهديد الذي يشكله التطرف المتنامي في سوريا، واتفقا على ضرورة مواجهة الجماعات الارهابية الموجودة في كل اطراف النزاع".

وأكد البيت الابيض ايضا أن الجربا شكر الجانب الأميركي على "المساعدة الاميركية غير القاتلة والتي وصلت قيمتها الى 287 مليون دولار".

ولم يشر البيان الى طلب ملح للجربا منذ وصوله الى الاراضي الاميركية الاسبوع الماضي: الحصول على اسلحة مضادة للطائرات لمحاربة نظام الاسد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا