• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

لضمان الاستعدادات الخاصة بتوريد الحيوانات الحية

الزيودي يتفقد المنافذ الحدودية وأسواق المواشي والمسالخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قام معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بجولة ميدانية تفقدية على عدد من المنافذ الحدودية في الدولة، إضافة إلى أسواق المواشي والمسالخ، وذلك لضمان جاهزية الإجراءات والاستعدادات الخاصة بتوريد الحيوانات الحية، والاطمئنان إلى جاهزية فرق العمل والتفتيش في هذه المنافذ، مؤكداً في الوقت نفسه أن الدولة لن تشهد أي نقص في الحيوانات الحية خلال عيد الأضحى المبارك.

وجاءت الجولة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك الذي يشهد تدفق كميات وفيرة من الحيوانات الحية من الأبقار والأغنام والماعز، استعداداً لموسم الأضاحي.

واطلع الزيودي خلال جولته التي رافقه خلالها سلطان علوان الحبسي، الوكيل المساعد للمناطق في الوزارة، والدكتور سعد النميري مستشار معالي الوزير، في مقر الحجر البيطري والزراعي التابع للوزارة في منفذ مدينة كلباء الحدودي، على الإجراءات المتبعة في استقبال الإرساليات الواردة إلى الدولة من الحيوانات الحية، والإجراءات المتبعة في استقبال اللحوم والحيوانات الحية.

وأكد معاليه أهمية تشديد إجراءات السلامة للحجر البيطري الذي يعتبر خط الدفاع الأول للحماية من الأمراض، خاصة المشتركة بين الإنسان والحيوان، كما أنه يقوم بحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والمعدية من خلال تطبيق القوانين والتشريعات التي تنظم الاتجار بالحيوانات الحية، والتزام تسهيل حركة التجارة، دون وضع حواجز تعرقل تدفق شحنات المواشي الواردة عبر منافذ الدولة.

وزار معاليه منفذ حتا الحدودي، حيث تفقد مكتب الحجر البيطري التابع للوزارة، واستمع إلى دورة في فحص جميع شحنات الأعلاف والأغذية الحيوانية المستوردة والمعدة للتصدير عبر منافذ الإمارة، للتأكد من مدى مطابقتها للشروط والمواصفات المعتمدة، مؤكداً معاليه أهمية توفير أفضل الخدمات للمتعاملين مع الوزارة، وتلبية احتياجاتهم في أسرع وقت ممكن، وذلك منذ لحظة وصول هذه الشحنات إلى المنفذ من خلال زيادة عدد أطباء الحجر البيطري وفنيي المختبرات البيطرية، وتمديد ساعات العمل خلال هذه الفترة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض