• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أردوغان يعد بتحقيق معمق في الحادث

245..حصيلة جديدة لقتلى حادث المنجم في تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

ا ف ب

تواصل حصيلة الانفجار الذي وقع في منجم في تركيا في الارتفاع اليوم الأربعاء حيث بلغت 245 قتيلا عصرا، فيما أعلنت الشركة المشغلة للمنجم أنه تم إنقاذ نحو 450 من العمال.

وذكر وزير الطاقة التركي تانير يلديز ان الحريق المستمر وغازات أول أوكسيد الكربون السامة تعيق جهود الإنقاذ في المنجم الواقع في بلدة سوما الجنوبية.

وأعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان للصحافيين، إثر تفقده موقع المنجم في بلدة سوما (محافظة مانيسا)، أن "تحقيقا معمقا" سيجري حول أسباب الحادث الذي يعتبر أحد أسوأ الكوارث الصناعية التي تشهدها تركيا.

من جهة أخرى، قدر رئيس الوزراء التركي بنحو 120 عدد عمال المناجم الذين لا يزالون عالقين تحت الأرض والذين تتضاءل فرص إخراجهم أحياء، بحسب السلطات.

وردا على سؤال لصحافي حول عدد عمال المناجم العالقين في المنجم الواقع في سوما في غرب تركيا، أجاب أردوغان "لسنا متأكدين مئة في المئة، لكن هناك 120 عامل منجم تقريبا هناك".

وإذ وعد بالقيام بكل ما في وسعه لكشف ملابسات هذا الحادث، رفض أردوغان أي مسؤولية لحكومته التي وصلت إلى السلطة في 2002 والمتهمة بالإهمال في هذه المأساة، مؤكدا أن "حوادث العمل تقع في كل مكان في العالم".

وتم إعلان ثلاثة أيام حداد في البلاد.

وقالت السلطات إن 787 عاملا كانوا في المنجم لحظة الانفجار بعد ظهر الثلاثاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا