• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

انخفاض ملحوظ في أسعار الأسماك

حركة الصيد «مستمرة» في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أكد حسين الهاجري، رئيس جمعية صيادي أم القيوين، رئيس لجنة تنظيم الصيد، أن حركة الصيد مستمرة، ولا توجد تحذيرات من ارتياد البحر في الوقت الراهن، رغم هطول أمطار خفيفة على معظم مناطق الإمارة، مؤكداً أن معظم الصيادين خرجوا إلى البحر أمس، وأول أمس، ولم تواجههم أية مشاكل.

وقال إن معظم الصيادين المواطنين يملكون أجهزة حديثة ويتابعون باستمرار حالة الطقس، وذلك من خلال التقارير التي تبثها الجهات المختصة داخل وخارج الدولة، حول حالة الأجواء المتوقعة خلال 3 إلى 4 أيام قادمة، لافتاً إلى إن الصياد لن يخاطر بحياته في حال تلقى تحذيرات باضطراب البحر.

وأشار إلى أنه بحسب التوقعات الصادرة مؤخراً من المركز الوطني للأرصاد الجوية للأيام المقبلة، فإن الدولة ستشهد رياحا شمالية، ستؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، مناشداً الصيادين بضرورة عدم الخروج إلى البحر، والانتظار إلى أن تستقر حالة الجو.

وأضاف الهاجري أن الفترة الحالية تشهد فيها سواحل الدولة وفرة في أنواع مختلفة من الأسماك المحلية والمهاجرة، نظراً لبرودة المياه وعودة الأسماك التي هاجرت إلى الأعماق إلى السواحل خلال فترة الصيف، لافتاً إلى أن زيادة المعروض ساهم في انخفاض أسعار الأسماك بسوق أم القيوين.

وبلغ سعر سمك «البياح» 150 درهما للمن، و»الشعري» 120 درهما للمن، والصافي من 120 درهما إلى 160 درهما للمن، وسمك «القابط» بـ 80 درهما للمن، وسمك «الخباط» 60 درهما للحبة، وسعر الهامور بـ 200 درهم للمن، والقباب بـ 15 درهما للحبة، و»التبان» بـ 10 دراهم للحبة، والبدح المحلي بـ 60 درهما للمن، والجد بـ 70 درهما للحبة حسب الحجم، وسمك الجش النعيمي بـ 120 درهما للمن، والجنعد بـ 150 درهما للحبة، والفرش بـ 80 درهما للمن، والروبيان حجم صغير بـ 140 للمن.

وقال حسين الهاجري: باستطاعة أي مستهلك في الوقت الحالي شراء ما يحتاجه من الأسماك المعروضة بأسعار مناسبة وفي متناول اليد، متوقعاً أن يشهد السوق في الأيام المقبلة عرض كميات كبيرة من الأسماك، ولن يضطر التجار لاستيراد الأسماك من خارج الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض