• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في مؤتمر دولي يبحث تبادل الخبرات

«الأرشيف الوطني» يستعرض في سيؤول سبل الحفاظ على الذاكرة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

عمر الأحمد (سيؤول)

افتتح أمس في العاصمة الكورية «سيؤول» مؤتمر كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2016 تحت شعار «أرشيفات وتناغم وصداقة»، بمشاركة إماراتية متمثلة بالأرشيف الوطني من خلال وفد برئاسة الدكتور علي بن تميم عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية، وماجد المهيري المدير التنفيذي وحمد المطيري مدير إدارة الأرشيفات بالإنابة، وجناح مشارك في المعرض المصاحب، عرض «الأرشيف الوطني» خلاله بعض الإصدارات والكتب التي تتناول أبرز الأحداث التاريخية والشخصيات المؤثرة في دولة الإمارات.

ويناقش المؤتمر سبل حفظ ذاكرة العالم وإتاحة الإرث التاريخي للأمم أمام متخذي القرار والباحثين وتركيز الاهتمام في المحافظة عليه في الأرشيفات من التلف والضياع.

وأعرب بن تميم عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يجمع نخب القيادة في مجال الأرشيف ويسلط الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجهه في العالم ، مشيراً إلى أن مشاركة «الأرشيف الوطني» تبرز دور دولة الإمارات في الحفاظ على أرشيفها الوطني وابتكارها سلسلة من المبادرات في تعزيز المشاركة المجتمعية. وختم بأن أبرز التحديات التي تواجه مجال الأرشفة هي تخزين الأرشيف العالمي الذي يواجه التغيرات والتطورات، بحيث تجعل الأرشيف والذاكرة معزولة عن المجتمع والشباب.

.. وينشط في مجال «سلامة العمل»

أبوظبي (وام)

نظم الأرشيف الوطني في مقره ورشة عمل تتعلق بنظام تطبيق بيئة الصحة والسلامة المهنية في مكان العمل، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي تطبيقاً لأسس نظام الإدارة المتكامل العالمي بهدف إيجاد بيئة صحية وآمنة للعمل.

وتأتي الورشة ضمن فعاليات حملة «سلامتك تهمنا» التي تستهدف تهيئة بيئة عمل تتميز بالصحة والسلامة المهنية للموظفين والزوار والباحثين.

وألقت الورشة الضوء على المصطلحات الأساسية في مجال الصحة والسلامة مثل الحادث والحادث الوشيك الحدوث وأعقب ذلك بالمسؤوليات القانونية لأصحاب العمل والعاملين، إضافة إلى أهمية الصحة والسلامة والمصطلحات المستخدمة في مجالها والأخطار والمخاطر في مكان العمل وسبل الحفاظ على السلامة ومعدات الحماية الشخصية ، مركزةً على التعاون في حالات التدريب على عمليات الإخلاء الوهمي التي ينفذها الأرشيف الوطني سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض