• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«تنفيذي الشارقة» يستطلع العمل في المشروعات السكنية والبنى التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس في مكتب سمو الحاكم.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بتقديم العديد من الخدمات إلى المواطنين والمقيمين على أرض الإمارة، والاطلاع على سير العمل في المشروعات السكنية، وتطوير البنى التحتية.

واطلع المجلس على نتائج الخطة التنفيذية لتنمية الموارد البشرية الوطنية في اللغة الإنجليزية 2015- 2016، وأشار الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير المهارات والقدرات اللغوية لتأهيل الموظفين، بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل. وأوضح رئيس الدائرة أن البرنامج الذي يستهدف موظفي حكومة الشارقة والباحثين عن العمل، ينفذ بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة، وذلك لتقديم أفضل البرامج التعليمية والأكاديمية عن طريق أساتذة مختصين لتطوير مهارات وقدرات المشاركين.

وناقش المجلس مقترحات دائرة التخطيط والمساحة حول تطوير البنى التحتية والخدمات التعليمية والاحتياجات اللازمة لها في مدن ومناطق الإمارة. وأوضح سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، أن الدائرة تعمل على دراسة الخدمات المجتمعية المتوافرة والمطلوبة لتوفير البنى التحتية اللازمة لها، بناءً على أفضل المعايير والتوزيع المناسب، بما يغطي جميع المناطق في إمارة الشارقة. وعرض مقترحات البنى التحتية للمدارس في عدد من مناطق مدينة الشارقة، مبيناً الإقبال الكبير على المدارس والإحصائيات المتعلقة بأعدادها والطلبة والتوقعات المستقبلية لها، مرفقاً عدداً من التوصيات حولها. واعتمد المجلس بعض التوصيات اعتماداً مبدئياً، ووجه بالتنسيق مع الجهات المعنية دراسة المقترحات بشكل تفصيلي، مثنياً على جهود دائرة التخطيط والمساحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض