الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

راشد المرر يفوز بـ «أكبر عذج» ضمن فعاليات مهرجان ليوا للرطب

20 يوليو 2017 13:54
فاز راشد عبدالله المرر بالمركز الأول في مسابقة أكبر عذج المقامة ضمن فعاليات مهرجان ليوا للرطب التي انطلقت أمس بوزن 106 كج.
وبلغ عدد المشاركات في تلك المسابقة 45 مشاركة بوزن 2500 كج فيما بلغ عدد مشاركات الدباس 93 مشاركة بوزن 950 كج ليبلغ مجموع مشاركات اليوم الأول نحو 3500 كغ.
من جهة اخرى يقدم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ضمن مشاركته في فعاليات مهرجان ليوا للرطب 2017 العديد من منتجات محطات الأبحاث التابعة له وعلى رأسها الرطب والعسل فضلا عن تقديم شرح متكامل حول مرض سوسة النخيل وكيفية الوقاية منه.
وقال المهندس ثامر القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز إن المهرجان يمثل فرصة كذلك للزوار المشاركين للتعرف على المعروضات والمنتجات التي تقدمها مراكز الأبحاث التابعة للجهاز إضافة إلى التعرف على مشاريعه وبرامجه وخدماته المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية والسلامة الغذائية في إمارة أبوظبي.
وأضاف أن جناح الجهاز يقدم لزواره معلومات شاملة عن الجهاز ودوره في خدمة المجتمع واختصاصاته في مجالات سلامة الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية والمشاريع التي يشرف على تنفيذها والمبادرات التي يخصصها لصالح المزارعين ومربي الحيوانات في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى تقديم نصائح توعوية لضمان توفير أقصى درجات السلامة الغذائية للمستهلكين.
وأوضح أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يسعى إلى تطوير وتحسين قطاع الثروة الزراعية من خلال توعية وإرشاد المزارعين في منطقة الظفرة وأنحاء الإمارة وذلك انسجاما مع خطته الاستراتيجية التي تشتمل على العديد من المشاريع والبرامج الحيوية التي تقدم مختلف أشكال الدعم للقطاع الزراعي كما يبرز دور الجهاز في رفد القطاع الزراعي بأفضل الكوادر والخدمات والتقنيات كما يشارك الجهاز بشكل سنوي في هذه الفعالية، تأكيداً لدوره في دعم اللجنة المنظمة لها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©