السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يؤكد تميز العلاقة بين الإمارات والصين

محمد بن زايد يؤكد تميز العلاقة بين الإمارات والصين
3 مايو 2015 21:44

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في المعمورة بأبوظبي معالي تشاو لى جى عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في جمهورية الصين الشعبية رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية بدرجة نائب رئيس الوزراء الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سموه بعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي والوفد المرافق له وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

ونقل معالي تشاو لى جى تحيات القيادة الصينية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياتها لدولة الامارات العربية المتحدة وشعبها كل تقدم وازدهار، مشيدا بحرص قيادة دولة الامارات العربية المتحدة على دعم وتطوير العلاقات الاستراتيجية مع بلاده وفق اسس الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والتنموية واهم الافكار التي تدعم العمل الثنائي والتطلع الى الامكانيات المتاحة لدى البلدين للاستفادة منها في تطوير البرامج والمشاريع التنموية المشتركة في ظل حرص قيادتي البلدين على تنمية العلاقات وتميزها على كافة الاصعدة.

وتطرق الجانبان الى عدد من القضايا الاقتصادية وأهمية بناء الشراكات المتعددة المصالح التي تهدف الى مزيد من البناء والتنمية للدول والشعوب وما يمثله طريق الحرير ومشاريعه التطويرية من جسر حيوي يربط بلدان المنطقة مع جمهورية الصين الشعبية لتعزيز التعاون والتفاهم والتبادل التجاري والتواصل الثقافي والحضاري.

واكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تميز العلاقة الاستراتيجية بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية التي تأتي ثمرة لجهود الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي أسس لهذه العلاقة التي تحتفظ بتميزها وتطورها بفضل حرص ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

واكد صاحب السمو ولي عهد ابوظبي محورية الصين ودورها الاساسي وحضورها الفاعل على الساحة الدولية، معربا سموه عن تطلعه في ان تواصل الصين جهودها المكثفة بالتعاون مع المجتمع الدولي في معالجة الكثير من القضايا الامنية والسياسية والاقتصادية التي تهم امن واستقرار المنطقة.

وحمل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معالي تشاو لى جى نقل تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الى القيادة الصينية وتمنياته للصين وشعبها كل تقدم وازدهار وتطور في كافة الجوانب.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسعادة تشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©