• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

110 أحيلوا للمحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم

ضبط 690 مخالفاً لقانون الإقامة في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

ضبط قسم متابعة المخالفين والأجانب بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين خلال العام الحالي 690 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب من جنسيات مختلفة، من بينهم 110 أشخاص تمت إحالتهم للمحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بتهم مختلفة.

وأكد الرائد حميد فايز الشامسي رئيس قسم متابعة المخالفين والأجانب، أن وزارة الداخلية تبذل جهوداً حثيثة من أجل ضبط مخالفي الإقامة ونشر الوعي لدى الأفراد بأهمية الإبلاغ عنهم، وعدم إيوائهم لما يشكله ذلك من خطر على المجتمع.

وأشار إلى أن القسم له دور بارز في عملية ضبط المخالفين، حيث نفذ أكثر من 120 حملة تفتيشية مفاجئة خلال عام 2014، أسفرت عن ضبط العديد من المخالفين، لافتاً إلى أن هذه الحملات مستمرة بشكل يومي على جميع المنشآت ومساكن العمال بمختلف مناطق الإمارة، من أجل القضاء على ظاهرة الإقامة بطريقة غير مشروعة في الدولة، والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وقال الشامسي إنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مخالفي الإقامة إما بترحيلهم مباشرة من الدولة أو إحالتهم للمحكمة، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية لن تتهاون في ضبط أي مخالف أو هارب أو متسلل، حيث فرضت غرامة مالية تقدر بـ 50 ألف درهم في حال تشغيل شخص مخالف على غير كفالة الشخص، و100 ألف درهم في حال تشغيل متسلل. وأوضح أن معظم المخالفين الذين تم ضبطهم مسجلة عليهم بلاغات هروب عن طريق كفلائهم، وأن عدداً منهم دخل الدولة متسللاً، محذراً أفراد المجتمع وأصحاب الشركات والمنشآت بالإمارة من خطورة إيواء وتشغيل المخالفين والتستر عليهم، لما قد ينتج عن ذلك من جرائم وسلوكيات خاطئة تضر بالمجتمع.

وطالب الرائد حميد الشامسي، الجمهور بضرورة التعاون مع وزارة الداخلية للإبلاغ عن مخالفي الإقامة بالاتصال على خدمة «ساهم» 80080، التي تحتفظ بالمعلومات بسرية تامة، مؤكداً أن هناك زيارات ميدانية تتم للمواقع الإنشائية وأماكن تجمع العمال الأجانب في مختلف مناطق الإمارة، من أجل توعيتهم بخطورة إيواء المخالفين أو تشغيلهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض