• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جامعة خليفة» تتفوق بمسابقة «الإمارات للتكنولوجيا» 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

(وام)

فازت فرق طلبة جامعة خليفة بعدد من المراكز المتقدمة في مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والابتكار 2015، التي نظمتها الجامعة كجزء من مسابقة مهارات الإمارات 2015. وتنافس في المسابقة فرق من طلبة المدارس والجامعات في برمجة الكمبيوتر وأمن المعلومات وبرمجة التطبيقات المتحركة وتطوير الألعاب والبناء والتحليق.

وإضافة إلى المراكز الأولى، حصل طلبة الجامعة على المركزين الثاني والثالث في مسابقة البناء والتحليق وعلى المركز الثاني في مسابقة برمجة الكمبيوتر والمركز الثالث في كل من مسابقتي تطوير التطبيقات وتطوير الألعاب. وشملت قائمة الفائزين الآخرين فرق كليات التقنية العليا التي جاءت في المرتبة الثانية في تطوير الألعاب والمركز الثالث في مجال أمن المعلومات وبرمجة الكمبيوتر فيما حلت فرق جامعة زايد ثانيا في مجال تطوير التطبيقات وأمن المعلومات.

أما مسابقة تطوير الألعاب فقد تمحورت حول تصميم وتنفيذ لعبة بعنوان «أبطال الإمارات»، التي تهدف إلى رفع الوعي إلى استهلاك الطاقة والمياه. وطلب من الفرق المشاركة إنشاء لعبة تثقف اللاعبين بأهمية الطاقة والمياه والحفاظ عليها. واعتبرت مسابقة الأمن الإلكتروني فرصة كبيرة للطلبة لقياس مهاراتهم في مجال أمن شبكة الإنترنت والحصول على خبرات مهمة في هذا المجال.

ونظمت المسابقة الطلبة للعمل لمجموعات حددت لها مهام خاصة، مثل تحليل هيكل الموقع الإلكتروني وتقييم نقاط الضعف فيه وتخطيط وأداء الهجمات. أما مسابقة البرمجة فتشبه في تصميمها مسابقة الأمن الإلكتروني لكن يجب على كل فريق أن يحل مجموعة من المسائل التي ستعطى خلال يومي المسابقة وذلك من خلال استخدام جهاز كمبيوتر واحد لكل فريق. وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة «نحن فخورون بالمستوى المتقدم الذي أبداه طلبتنا في مختلف المسابقات»، مؤكدا أن الجامعة ملتزمة بتزويد طلبتها بكل ما يحتاجونه للنجاح في بيئات تتطلب التفكير والابتكار بشكل سريع وفعال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض