• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مصدر» يوقع مذكرة للانضمام إلى «الابتكار المباشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

وقع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم للانضمام كجهة مختصة في الطاقة المستدامة لمبادرة «الابتكار المباشر»، التي تنطلق تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية الإمارات 2021.

وتتضمن «الابتكار المباشر» تنظيم ورش لمثلين عن القطاعين العام والخاص لمناقشة سبل مواجهة التحديات التي تقف عائقاً أمام الابتكار ضمن القطاعات الرئيسة. ويعقب ذلك عقد «قمة الابتكار المباشر» في 21 نوفمبر المقبل بدبي كإحدى الفعاليات الرئيسة التي تجري خلال أسبوع الإمارات للابتكار، ويتوقع أن تستقطب نحو 600 من كبار المسؤولين والخبراء بقطاعي الحكومة والأعمال للعمل على توحيد الجهود لتمهيد الطريق نحو تحقيق مستقبل أفضل. ويقام أسبوع الإمارات للابتكار هذا العام في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر المقبل، ويتضمن أكثر من 850 فعالية ومبادرة في أرجاء الدولة.

وأشار الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس للأبحاث ومساعد المدير المكلّف في معهد مصدر، إلى أهمية الابتكار كأحد المقومات الأساسية لتحقيق التحول نحو اقتصاد المعرفة في الإمارات وتعزيز الاستدامة على مستوى العالم معرباً عن تطلعهم إلى المشاركة في هذه المبادرة المهمة وصياغة الأفكار والحلول والتوصيات الجديدة.

من جانبها أكدت نيشا راميسيتي، مديرة مبادرة «الابتكار المباشر» الحرص على مواصلة التعاون مع القادة في القطاعين العام والخاص بهدف بناء منظومة ابتكار مترابطة تركز على الطاقة المستدامة كونها تمثل أحد القطاعات الرئيسة.

ويستضيف معهد مصدر عدداً من الجلسات المخصصة لمناقشة سبل مواجهة التحديات المتعلقة بالطاقة المستدامة، والمساهمة في جهود الترويج واستقطاب المشاركة في جلسات المناقشة والقمة. وكانت ورش العمل قد انطلقت هذا الشهر، على أن تعقد شهرياً حتى نوفمبر المقبل، وتضم ورش العمل مجموعات عمل مستقلة من كبار الخبراء من القطاعين الحكومي والخاص، يلتقون شهرياً للتوصل إلى حلول مهمة ووضع سياسات بناء عليها. وستتضمن كل مجموعة ممثلاً أو أكثر من القطاعات الحكومية ذات الصلة بموضوعات النقاش لضمان أن تكون الأفكار والحلول المطروحة قابلة للتطبيق.

وحضر توقيع الانضمام للاتفاقية جرام سيمس المدير التنفيذي لمكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه، وهند المطوع مدير إدارة التنظيم والرقابة في وزارة الطاقة، والدكتور ستيف غريفيث نائب الرئيس للأبحاث في معهد مصدر، وهدى الحوقاني مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة التابعة لهيئة البيئة بأبوظبي، وجوس شيليكنز شريك خدمات الطاقة والاستدامة في أرنست ويونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولوسيانا سولداد مدير قسم الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، وكالوم ماكلورين رئيس الطاقة والمصادر المتجددة في أتكنز الشرق الأوسط، وهانيس رينسيش شريك في برايس ووتر هاوس، وجورميت كور شريك ومدير مشاريع في ايفرشيدس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا