• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مركز راشد» يؤهل 12 طبيباً مواطناً لعلاج مرضى السكري بعيادات الصحة الأولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أمنه النيعمي (عجمان)

احتفلت منطقة عجمان الطبية بتخريج 12 طبيباً للرعاية الصحية الأولية، من جميع المناطق الطبية في الدولة، من المشاركين في الدورة التدريبية التي نظمها مركز راشد للسكر بعجمان صباح أمس، في مقر المركز لتأهيلهم لعلاج مرضى السكري في مراكز الصحة الأولية التابعة لها، كما تم افتتاح عيادة العلاج بمضخات الأنسولين، وأول عيادة متخصصة لعلاج أسنان مرضى السكر.

وأعرب حمد تريم مدير منطقة عجمان الطبية عن سعادته بتخريج دفعة من الأطباء المواطنين الذين التزموا في هذه الدورة، بناء على رغبتهم التي نثمنها ونقدرها.

وأشار إلى أن الأطباء المواطنين الذين تم تخريجهم من هذه الدورة التخصصية تم تأهيلهم ليعودوا إلى مراكز الصحة الأولية التي يعملون بها لعلاج المراجعين لمرضى السكر فيها، حيث ستخصص جميع مراكز الصحة الأولية التي ينتمون لها عيادة خاصة للسكر يقوم خريجو هذه الدورة بالعمل فيها. وأوضح الدكتور صلاح بوسنينة مدير المركز أن مركز راشد لعلاج السكري والأبحاث في عجمان أول مركز متخصص يتبع لوزارة الصحة لعلاج السكري، ويدار من قبل شركة جلوبال هيلث العالمية حيث إن المركز يهتم بعلاج مرضى السكري، والأمراض المترتبة على المرض، وقد تم افتتاحه عام 2010، ويضم ستة أقسام.

وعقب التكريم تم افتتاح عيادة العلاج بمضخات الأنسولين، المخصصة للنوع الأول من السكري، وقال بوسنينة إنه تم خلال الفترة التجريبية للعيادة تزويد ثلاثين مريضاً بمضخات الأنسولين والذين تم تأهيلهم وتدريبهم في العيادة على استخدامها، وقد أكد جميعهم فاعليتها ودورها في تسهيل نمط حياتهم، ويعمل في العيادة فيها استشاري سكري، وممرضة سكري، وأخصائية تغذية، وفني مضخات. كما تم افتتاح أول عيادة خاصة بعلاج أسنان مرضى السكر على مستوى العالم الذين تتعرض أسنانهم للتساقط إذا لم يتم العناية بها حيث إن السكر يؤدي إلى أمراض اللثة، وكذلك ضعف عظام الفك مما يؤدي إلى تخلخل الأسنان وسقوطها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض