• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استغرقت 6 ساعات بحضور 60 طبيباً متخصصاً

مستشفى لطيفة يجري عملية لاستئصال الرحم الراديكالي بالمنظار في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

تمكن أطباء قسم أمراض النساء والولادة بمستشفى لطيفة في دبي، من إجراء عملية لاستئصال الرحم والجزء الأعلى من المهبل (الرحم الراديكالي)، مع غدد الحوض الليمفاوية بواسطة المنظار كأول عملية من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة يتم إجراؤها بهذه التقنية المتطورة.

وأكدت الدكتورة منى تهلك المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة أهمية هذه العملية التي أجراها أطباء شعبة جراحة المناظير بقسم أمراض النساء والولادة، خلال ورشة عمل طبية متخصصة بحضور البروفيسور أوجينيو رئيس قسم الأورام النسائية في ميلانو بإيطاليا، وتم بثها من غرفة العمليات إلى قاعة المحاضرات في المستشفى.

وأوضحت أن هذا النوع من العمليات يعكس التقدم الذي وصلت إليه جراحة المناظير النسائية في الآونة الأخيرة بمستشفى لطيفة، الذي أصبح وجهة مثالية لعلاج الكثير من الحالات المرضية المتعلقة بالنساء والطفولة بشكل عام. وقال الدكتور غسان لطفي استشاري ورئيس شعبة جراحة المناظير بمستشفى لطيفة، إن العملية التي أجريت لمريضة عمرها 40 سنة استغرقت 6 ساعات، بحضور 60 طبيباً متخصصاً من مستشفى لطيفة والقطاع الخاص، تم خلالها استئصال الرحم، وجزء من المهبل العلوي مع غدد الحوض الليمفاوية. وأوضح أن المريضة كانت تعاني من آلام وتغييرات في عنق الرحم، حيث أظهرت الفحوص وجود أورام سرطانية في عنق الرحم.

وأوضح أن هذا النوع من الجراحات يتم استخدامه في حالات سرطان عنق الرحم، وهي جراحات متقدمة تقنيا يسعى مستشفى لطيفة لإدخالها ضمن خدماته العلاجية في المستقبل، لافتاً إلى أن شعبة جراحة المناظير بمستشفى لطيفة تقوم سنوياً بإجراء أكثر من 60 عملية بواسطة المناظير، وفقاً لأحدث البروتوكولات والممارسات الطبية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض