• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محـافظ الجـوف حسين العــواضـي لـ «»

يد تبني وأخرى تحارب الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

حوار: محي الدين الشوتري

أكد محافظ الجوف الشيخ حسين العجي العواضي، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ستواصل ملاحقة القوى الانقلابية حتى استعادة الدولة بكل مؤسساتها وقطاعاتها ومديرياتها.

وقال المحافظ العواضي في حوار مع «الاتحاد»، إن الجوف تمثل اليوم الجبهة الأكثر فعالية على المستوى العسكري والميداني، حيث باتت جبهتها هي الأقرب إلى العاصمة صنعاء وصعدة وعمران من أي جبهة أخرى.

وتواصل الشرعية ممثلة بقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها في محافظة الجوف، حيث تزامن إجراء هذا الحوار الأول صحفياً لمحافظ الجوف الشيخ العميد حسين العجي العواضي بعد استعادة مركز الحزم عاصمة محافظة الجوف مع انتصارات كبيرة حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، حيث أجبر الجيش الوطني متمردي الحوثي على الانسحاب من مواقع كثيرة، من مديرية الغيل باتجاه بلدتي المصلوب وعمران، كما تفيد الأنباء.

وشدد العواضي على أن الانتصارات النوعية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية يجب أن تستمر. وأن تتضاعف، وبالتوازي مع خطط التنمية في كل مديرية استكملت عملية التحرير حتى تنعم محافظة الجوف بالاستقرار والهدوء وتجاوز ظروف ومشكلات الحرب والصراعات التي أدخلها فيها النظام البائد وهذه المليشيات المدعومة من إيران من أجل كسر ذراع العرب عبر اليمن.

وقال: على الفرس أن يخرجوا من جزيرة العرب، مؤكداً أن اليمنيين لن يسمحوا بأن يكون لطهران موطئ قدم في المنطقة العربية، لافتاً إلى الهزيمة النفسية التي عصفت بطابور المليشيات الانقلابية بعد الضربات المركزة التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وتعاون المجتمع المحلي، حيث بدأ المواطنون في أكثر من مديرية يرفضون وجود مقاتلي الحوثي في قراهم ومزارعهم ويطلبون منهم سرعة المغادرة تجنباً لويلات الحرب والدمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا