• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أصدر قراراً بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة عقارات عجمان

حميد النعيمي يصدر مرسوماً بدمج «الأملاك الخاصة» و«العامة للعقارات» تحت اسم «عقار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

عجمان (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان المرسوم الأميري رقم 9 لسنة 2016 يتم بموجبه دمج دائرة الأملاك الخاصة والمؤسسة العامة للعقارات الاستثمارية، تحت مسمى مؤسسة عقارات عجمان «عقار» ويضم 25 مادة.

يأتي هذا المرسوم بعد الاطلاع على المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 2002 بشأن المؤسسة العامة للعقارات الاستثمارية والاطلاع على الدراسات والتوصيات المقدمة بشأن نمو الحركة العمرانية في الإمارة خلال السنوات القليلة الماضية والحاجة الماسة لإعادة تنظيم وتأهيل قطاع العقارات في إمارة عجمان لمقابلة الطلبات المتزايدة يوما بعد يوم من المواطنين والوافدين لتشييد المزيد من العقارات الاستثمارية في الإمارة لاستغلالها للأغراض السكنية والتجارية والصناعية.

كما جاء المرسوم، رغبة في إنشاء مؤسسة حكومية جديدة في الإمارة يتم تأهيلها بكافة الإمكانيات المادية والفنية لتعمل بمثابة منشأة رائدة ومقتدرة للنهوض بالقطاع العقاري في الإمارة، وذلك عن طريق تقديم المبادرات المتنوعة لتعزيز بيئة الأعمال والبنية التحتية في الإمارة ولتحسين أداء القطاع العقاري فيها وتطوير مناخ الاستثمارات فيه ولتبني تطبيق أفضل الممارسات والتوجهات العالمية في تنفيذ وإدارة المشروعات العقارية مما يزيد من إسهامات القطاع العقاري في تحقيق خطط التنمية العمرانية والاقتصادية المستدامة في الإمارة.

ونص المرسوم بعد التعريفات والتفسيرات على أن تنشأ مؤسسة عامة في إمارة عجمان تابعة لحكومة الإمارة تسمى «مؤسسة عقارات عجمان»، ويشار إليها أيضا باسمها المختصر «عقار»، وتكون اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا المرسوم بمثابة الخلف القانوني لدائرة الأملاك الخاصة ولمؤسسة العقارات الاستثمارية، ويترتب على ذلك تلقائيا وفي نفس التاريخ حل وانقضاء الدائرة والمؤسسة المذكورتين وزوال شخصياتهما الاعتبارية وان تؤول لمؤسسة «عقار» كافة الأصول والحقوق أيا كان نوعها وكافة الخصوم والالتزامات أياً كان نوعها العائدة لكل من الدائرة والمؤسسة المذكورتين وحسبما يكون عليه الحال في تاريخ نفاذ هذا المرسوم.

كما أصدر سموه قراراً أميرياً بشأن تعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة عقارات عجمان «عقار» برئاسة الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي، وعضوية محمد أحمد حمد الشامسي والسيد يافع عيد الفرج ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا