• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» : القرار يكرس ويرسخ مكانة الإمارات في العمل الإنساني الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

(بدرية الكسار- أبوظبي)

رحب المسؤولون في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بقرار مجلس الوزراء تشكيل اللجنة الإماراتية للمساعدات الإنسانية الخارجية، لتنسيق استجاباتها الإنسانية للأزمات وحالات الطوارئ الخارجية حول العالم. وقال حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر إن قرار تشكيل اللجنة للعمل على متابعة تعهدات الدولة الإنسانية يكرس ويرسخ مكانة الإمارات في العمل الإنساني الدولي واعتبارها عاصمة إنسانية عالمية، تضم العديد من الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأضاف أن هذا النهج الإنساني الذي ترتقي مسيرته يوماً بعد يوم يعبر عن نظرة قيادة الإمارات التكاملية إلى محيطها والعالم، باعتبار العمل الإنساني وسيلة من وسائل استتباب السلام بين الدول والشعوب، وإحلال لغة التعاون في مجالات بناء الإنسان وتنميته كبديل متاح لدعم حضارة الإنسان. كما يعبر أيضأ عن تراث شعب الإمارات الإنساني العريق، الذي كان ولا يزال يمد يد الخير والعطاء للجار والقريب والبعيد على حد سواء.

من جانبه، أوضح محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر أن تشكيل اللجنة إنما يأتي استجابة لواقع سطرته الدولة منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويتابعه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، «حيث بلغ ما قدمه الهلال الأحمر على الصعيد الدولي من إغاثات وبرامج تنموية ومساعدات مختلفة أكثر من 6 مليارات درهم». وأضاف أن قرار مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة سيعمل على تكريس مكانة الدولة باعتبارها الأولى عالمياً في حجم المساعدات الإنمائية قياساً بناتجها المحلي، كما سيؤدي لإحداث نقلة كبيرة في حجم، ونوعية تعهدات الدولة ونشاطها الإنساني على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض