• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين        01:42     الجيش التركي يقول إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق     

مقتل 44 مسلحاً في غارات جوية باكستانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

إسلام آباد (أ ف ب)

قُتل 44 مسلحاً على الأقل في غارات جوية شنها الجيش الباكستاني على مناطق القبائل المحاذية لأفغانستان، حسبما أعلن الجيش، في إطار عملية واسعة ضد مسلحي طالبان. وبحسب بيان للجيش فقد شنت الطائرات العسكرية الباكستانية غارات على وادي تيراه في إقليم خيبر، حيث يقاتل الجيش مسلحي طالبان وجماعات متشددة أخرى، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحاً.

وفي شمال وزيرستان، أحد معاقل طالبان على الحدود مع أفغانستان، قتلت الغارات الجوية 16 مسلحاً، بحسب الجيش.

وبدأ الجيش هجومه الأخير في خيبر في أكتوبر 2014، حيث يشن غارات جوية ويستخدم المدفعية وقذائف الهاون والقوات البرية. ويعتبر وادي تيراه معقلاً لحركة طالبان وغيرها من الجماعات المسلحة. ويقع الوادي في منطقة نائية لا يمكن للصحفيين الوصول إليها ما يجعل من الصعب التأكد من صحة المعلومات والأرقام والتعرف إلى هوية القتلى. وصعد الجيش من عملياته ضد المتمردين في باكستان، الذين أودوا بحياة عشرات آلاف الأشخاص منذ عام 2004، حين بدأ مسلحو تنظيم القاعدة وحركة طالبان بالدخول من أفغانستان إلى مناطقها القبلية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا