• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشادت بجهود «التربية» في تزويد الطلبة بالعلم وتنمية القيم

قرينة حاكم أم القيوين تشهد فعاليات المعسكر التربوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الشيخة سمية بنت صقر القاسمي أمس، بمقر مركز التدريب بأم القيوين فعاليات المعسكر التشاركي الأول لمجالس الطالبات ومجالس الأمهات بالمنطقة، الذي نظمه توجيه الخدمة الاجتماعية بمنطقة أم القيوين التعليمية تحت شعار

“حب الوطن رسالتي”.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز الهوية الوطنية وحب الوطن، وغرس قيمة الولاء والانتماء للحكومة الرشيدة في نفوس القيادات الطلابية، وتعويد الطالبات على تحمل المسؤولية بالاضافة إلى تفعيل المشاركة بين مجالس الأمهات والطالبات من خلال تبادل الأفكار والخبرات وغرس كل ما هو جيد من القيم المجتمعية المختلفة عند الطالبات. وبوصول قرينة صاحب السمو حاكم أم القيوين إلى المعسكر وترحيب طالبات مدرسة بنت حكيم للتعليم الاساسي، تفقدت مع الحضور ورشة الضيافة التي نظمها مجلس أمهات المنطقة، وقامت بزيارة معرض “حب الوطن رسالتي.. شكرا خليفة” الذي شاركت فيه مدارس الحلقة الثانية ومدارس الثانوية للبنات في المنطقة وشملت مدرسة السلمة للتعليم الثانوي والمعلا للتعليم الثانوي وفلج المعلا للتعليم الثانوي وخولة بنت حكيم، ومدارس الحلقة الثانية وهي: مدرسة أم القيوين الاعدادية ومدرسة صفية بنت عبدالمطلب إضافة إلى مشاركة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وإطلعت على الأنشطة والبرامج المتنوعة التي نفذتها الطالبات خلال العام الدراسي، حيث عرضت كل مدرسة حصادها من الجوائز التربوية والمشاركات في المسابقات المختلفة والذي يبرز حرص التربية والتعليم في تعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء للقيادة الرشيدة عند الطالبات.

واستمعت الشيخة سمية من هناء سعيد بن زايد منسقة الأنشطة والفعاليات بالمركز الثقافي إلى شرح عن مشاركتهم بالمعسكر والتي تضمنت عرض مجموعة من الكتب والمواد السمعية والبصرية المعنية بالتراث وأهم التوثيقات الخاصة بالمعلومات التراثية والخاصة بالحفاظ على الهوية الوطنية.

عقب ذلك شهدت الشيخة سمية عددا من الورش التربوية التي قدمتها الأمهات والطالبات وتنوعت بين ورش اجتماعية وتاريخية وبيئية هدفت إلى تعزيز الوعي عند الطالبات حول السلوكيات والقيم التي يجب أن يتحلين بها والولاء للقيادة الرشيدة. وشكرت الشيخة سمية توجيه الخدمة الاجتماعية والاختصاصيات الاجتماعيات والمعلمات والطالبات على الجهود التي يبذلونها ودروهم الكبير في تعزيز الهوية الوطنية عند الطالبات، من خلال الأنشطة التربوية التي تنفذ خلال العام الدراسي والتي تتصف بالإبداع والابتكار والتجديد عاما تلو الآخر مما كان له دور كبير في الارتقاء بفكر الطالبات اتجاه المجتمع وبذل الجهد والإخلاص في العمل لأجل الوطن. وأشادت قرينة حاكم أم القيوين بتوجيهات وزارة التربية والتعليم وحرصها على تزويد الطلاب بالعلم والمعرفة، وتنمية القيم الأخلاقية عند الطلاب والارتقاء بمهاراتهم وإكسابهم الخبرة المتنوعة، وجعل الطالب فردا فعالا في خدمة وطنه من خلال المشاركات المختلفة في جميع المجالات العلمية والأدبية والثقافية والفنية. وقالت إن تنمية شخصية الطالب تساهم في تنمية المجتمع والارتقاء به موضحة أنه للأنشطة الطلابية دور كبير في تعزيز الابتكار في شخصية الطالبات، من خلال الهوايات والنشاطات التي تنفذها المدارس طوال العام والتي ساهمت في إكساب الطالبات صفات جميلة. (أم القيوين ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض