• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المليشيــات دمرت المدارس ونهبت المعدات

طلاب لحج ينتجون وسائل مخبرية وتعليمية لتجاوز الصعاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

مدرسة الفاروق الثانوية كغيرها من المدارس في المدينة تعرضت للنهب والتدمير من قبل مليشيات الحوثي وصالح، حيث لا زال هذا الدمار شاهداً على مدى الحقد الدفين من قبل المليشيات على كل جميل في المدينة، ولكن إشعاع أمل انطلق من هذه المدرسة بفضل إدارة المدرسة وبعض المعلمين فيها قد تكون نموذج ليس في المحافظة فقط، بل على مستوى البلاد كلها من خلال قيام طلاب متميزين في المدرسة بالعمل على «إنشاء ورشة لإنتاج الوسائل والأجهزة المخبرية وصيانتها» تحت شعار لنرى أكثر مما نسع بمساعدة عدد من المدرسين وإدارة المدرسة.

ويقول مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة بلحج محمود محمد عوض إن مدينة الحوطة كغيرها من المدن تأثرت من جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح، حيث كان لذلك أثره الكبير في كافة المؤسسات والمرافق ومنها المنشآت التربوية والتعليمية، حيث تعرضت جميع مدارس المدينة لأضرار كبيرة، وتضررت كليا كل من دار المعلمين، مدرسة الثورة، إضافة إلى مدارس تعرضت لأضرار جزئية منها روضة الشروق، ثانوية الفاروق، ثانوية الزهراء، مدرسة أسماء فيما بقية المدارس تحطمت جميع أبوابها ونوافذها، ومنها مدرسة النعج، وخديجة، ومدرسة الدباء.

ويتمنى مدير التربية محمود من الأشقاء في الإمارات أن يتدخل الهلال الأحمر الإماراتي لإعادة بناء وترميم مدارس المديرية المدمرة.

وأكد أن ما يعتمل اليوم في ثانوية الفاروق لهو دليل على تجاوز الكثير من الصعاب من خلال تكاتف الجميع إدارة ومعلمين بافتتاح قسم خاص بالوسائل التعليمية وبإمكانيات متواضعة، وكان لهذا القسم الأثر الأكبر في استقلال مواهب وإبداعات أبنائنا الطلاب للاستفادة من هذه الوسائل في مدارس الحوطة، وكان لإدارة التربية في المديرية جهد متواضع لإبراز هذا القسم.

ويقول سكرتير المدرسة فواد الأسود، إن ثانوية 13 أغسطس، وهو الاسم القديم للمدرسة الثانوية تعتبر أقدم وأول مدرسة ثانوية متكاملة في محافظة لحج، تأسست في منتصف ستينيات القرن المنصرم تخرج منها الكثير من الأجيال المتعاقبة من أبناء الحوطة وتبن ومن أبناء الأرياف ومن ردفان والضالع والمسيمير وكرش الذين يشدون الرحال إلى هذه المدرسة آنذاك لعدم وجود مدارس ثانوية في مناطقهم في تلك الفترة.

وأشار الأسود إلى أن طلاب المدرسة كانوا يحتلون المراكز الأولى في امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وهُناك خريجون تقلد العديد منهم مناصب قياديه عليا ومنهم مشاهير في الطب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا