• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صقر غباش: الأجندة خريطة طريق للعمل الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - أكد معالي صقر غباش وزير العمل، أن محاور الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأعوام الـ 7 المقبلة، تستهدف تمكين المواطن من خلال توفير سبل العيش الكريم له وما يتطلبه ذلك من تأمين وظيفة مناسبة وسكن لائق وتعليم نوعي، والارتقاء بكافة الخدمات الحكومية، إلى غير ذلك مما تضمنته الأجندة.

ووصف الأجندة بأنها جاءت لتترجم فكر القيادة الرشيدة وتطلعاتها الرامية إلى تحقيق المزيد من السعادة لشعب دولة الإمارات في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وأضاف معاليه: أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وضع بموجب هذه الأجندة خريطة الطريق للعمل الوطني خلال السنوات المقبلة التي تفصلنا عن رؤية الامارات 2021؛ الأمر الذي سيجعل منظومة العمل الحكومي في أعلى درجات الإنتاجية وفقاً لاختصاص كل جهة، لا سيما في ظل أن سموه أرسى قاعدة للعمل الحكومي تقوم على أسس التنفيذ السليم والدقيق للخطط الاستراتيجية الموضوعة وعدم القبول بتحقيق ما هو أقل من الطموح”.

وأكد معالي صقر غباش، التزام وزارة العمل بالمساهمة الفاعلة في ترجمة الأجندة الموضوعة على أرض الواقع من خلال تنفيذ المبادرات التي تسهم في تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص عبر تطوير سياسة وطنية للعمل، بما في ذلك سياسة استقدام، واستخدام العمالة في منشآت القطاع الخاص المسجلة لدى الوزارة». وأشار معاليه إلى التعديلات المرتقبة على بعض مواد قانون تنظيم علاقات العمل والتي لا تزال قيد النقاش، سعيا وراء الخروج بتعديلات تعمل على تقليل الفجوة بين القطاعين الحكومي والخاص في ساعات وأيام العمل والعطلات والإجازات، بما يعزز من مشاركة المواطنين في سوق العمل. وقال معالي صقر غباش في إطار حديثه عن الأجندة الوطنية «إن وزارة العمل تعمل على تعزيز الكفاءة المؤسسية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات في المرحلة المقبلة والتي تستهدف تقديم خدمات حكومية ذات جودة عالية للمتعاملين مع الوزارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض