• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

باستخدام تقنية الصاعق الكهربائي

إنقاذ حياة "غريق" بصعقة كهربية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

أكد الرائد علي عبدالله القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي أهمية الاستجابة السريعة في إنقاذ حياة الناس، وذلك في تفاصيل قصة إنقاذ حياة مدير مدرسة خاصة في إمارة دبي، في العقد الخامس من عمره، اعتقد أصدقاؤه وأقاربه أنه توفي فعلاً لكن التدخل السريع لأفراد الشرطة والعناية الإلهية ساهمتا في إنقاذه.

ويقول الرائد النقبي: كان مدير المدرسة وبرفقة أصدقائه وعدد من أفراد عائلته يستجمون على شاطئ الجميرا، وكان يسبح مبتعداً عن الشاطئ، وإذا به يفقد السيطرة ويصاب بالإرهاق فيستنجد بالناس لكنه كان بعيداً عنهم ولم يستطع أحد تقديم المساعدة له.

وأضاف: تلقت شرطة دبي بلاغاً عن الحادث وتحرك أفراد الشرطة القريبين من المكان بسرعة شديدة واستطاعوا بفضل الله، إخراج مدير المدرسة من الماء في دقائق معدودة، لكن كان تنفسه قد توقف في البداية، ثم ظهرت علامات لتوقف نبضه ما يعني توقف مظاهر الحياة.

وتابع: أصاب الحزن الشديد والبكاء أقارب وأصدقاء المدير بعد مشاهدته بلا حَراك على الشاطئ فقد اعتقدوا أنهم خسروه، لكن أفراد فريق الإنقاذ لم ييأسوا واستخدموا تقنية حديثة عبارة عن جهاز صاعق كهربائي صغير الحجم زودت به شرطة دبي دورياتها المائية مؤخراً، وقامت بصعق المدير لإعادة النبض له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض