• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعت السائقين إلى التأكد من سلامة مركباتهم

«مرور أبوظبي» تخالف 11 ألف مركبة بسبب أعطاب فنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

خالفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، خلال ثلاثة أشهر؛ «في الربع الأول من العام الجاري»، أكثر من 11 ألف مركبة لوجود أعطاب فنية بها أثناء السير، تشمل عدم صلاحية إطاراتها أو إطلاقها غازات وأبخرة تحتوي على مركبات تزيد على النسب المقررة، إضافة إلى عدم صلاحية وأنوار الإضاءة وإشارات تغيير الاتجاه بما يشكل خطراً باحتمالية وقوع حوادث مرورية، ينتج عنها وفيات وإصابات بالغة.

وأفاد العقيد محمد أحمد سيف المزروعي، رئيس قسم مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بأن من أبرز المخالفات التي تم تحريرها لوجود أعطاب فنية أو لعدم صلاحية المركبة، 7040 مخالفة لعدم صلاحية إطارات المركبة، و2544 مخالفة لعدم وجود إضاءة حمراء بمؤخرة المركبة، و1375 مخالفة لعدم صلاحية أنوار الإضاءة، و35 مخالفة لعدم صلاحية إشارات تغيير الاتجاه، و147 مخالفة لإطلاق غازات أو أبخرة تحتوي على مركبات تزيد على النسب المقررة، و179 مخالفة لعدم صلاحية المصابيح خلف المقطورة أو على جوانبها.

وحث المزروعي السائقين على الالتزام، والتأكد من صلاحية إطارات مركباتهم للسير، وفحص المرايا الجانبية والداخلية، وتشغيل جهاز تحذير الإشارات الأربع وكفاءة الفرامل، وفحص زيت المحرك للتأكد من أنه في الوضع المناسب، وفحص التبريد والتأكد من أن مستوى الماء في المبرد «الراديتير» جيد.

ونصح السائقين في إطار برامج التوعية المصاحبة لأسبوع المرور العربي 2015، الذي يتم تنظيمه تحت شعار«ابدأ بنفسك كن ملتزماً»، بإيقاف المركبة على يمين الطريق في مكان مناسب وتشغيل جهاز تحذير الإشارات الأربع في حالات الطوارئ، وفي حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك، ورفع غطاء المحرك والانتظار حتى تنخفض درجة الحرارة تماماً، وملء الراديتير بالماء، والتأكد من إغلاق الغطاء وإعادة تشغيل المحرك، ومن ثم التوجه لأقرب ورشة لتصليح المركبة.

ودعا المزروعي السائقين إلى توفير أدوات السلامة في المركبة، من بينها إطار احتياطي وأدوات الفك والتركيب، وحقيبة إسعافات أولية، وطفاية حريق، ومثلث فسفوري تحذيري، وشاحن البطارية، و«كمبريسر» تعبئة الإطارات، ومصباح يدوي، والتأكد من صلاحية وسائل السلامة مثل الإطارات والمرايا والإشارات الضوئية، والمكابح وحزام الأمان ومساند الرأس، ومقاعد الأطفال، والوسادة الهوائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض