• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مطالبات بإعادة تقييم نشاطاتها وتفعيل أدائها

جمعية المحامين في قفص الاتهام .. فمن يدافع عنها؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

يقف محامون مدافعين عن جمعيتهم التي تقوم «بالدور المنوط بها كما يجب»، في حين ينتقد زملاؤهم الجمعية ذاتها قائلين إنها «غائبة وحضورها معدوم»، في الوقت الذي تؤكد فيه الجمعية أنها تسعى للاضطلاع بدورها في دعم المحامين والدفاع عن مصالحهم، إضافة إلى نشر ثقافة القانون في المجتمع.

تحقيق: آمنة الكتبي، إبراهيم سليم

يثير الحديث عن جمعيات النفع العام ومدى وجودها فعلياً والدلائل الملموسة لدورها الفاعل والحيوي، الجدل، لا سيما وإن كانت إدارات هذه الجمعيات متهمة بالتقاعس وعدم القدرة على تحقيق الأهداف التي أُنشئت الجمعيات من أجلها، ومدى صدق العاملين تحت مظلتها، الذين يفترض أن يكونوا بعيدين كل البعد عن المصالح الشخصية دون انتظار مقابل.

وقال المحامي والمستشار القانوني عبدالله الحمداني، إنه على الرغم من إنشاء جمعية المحامين قبل ثلاثة عقود، إلا أنها وحتى الآن لم توجد على الساحة بشكل متميز. فالمحامي يعتبر الجمعية أنشئت لحمايته ولضمان حقوقه من أي إجراء تعسفي. فكما للقضاة والنيابة العامة وممثليها حصانة، يجب أن يكون للمحامي جمعية تحفظ حقوقه وتسانده وتقف بجانبه، وأن يكون لها دور كبير في إبراز المحامي ومهنته، إلا أنه حتى الآن لم يلاحظ قيام الجمعية بدورها الفعال في حماية المحامي وتوفير الضمانات له لمزاولة مهنته بكل أريحية.

وأضاف الحمداني: لا نريد أن نسمع رؤى وأهداف وشعارات الجمعية، بل نحتاج إلى اهتمام بالمحامين، ومنحهم ضمانات كافية لممارسة عملهم.

وأوضح الحمداني: هناك سلبيات وتقاعس في دور الجمعية، فهي لا تؤدي دورها ولا تمارس أنشطة تصب في مصلحة المحامي ولا وجود ملموساً لمجلس إدارتها أو اجتماعاتها أو طريقة صرف واضحة، فالمفترض أن تكون هناك جهة تقيم دورها، لافتاً إلى أنه لا شك في أن هناك جمعيات مهنية رائدة ودورها واضح للجميع. ... المزيد

     
 

!!!!!!!!!!!!!!!

أساسا ما فيه لازمه لوجودهم .. ( فوجودهم من عدم ) فمجرد سؤال لا يتم الرد عليه من قبلهم ؟؟! لماذا ؟؟؟ هل يتطلب الأمر تحويل أي مبلغ مثلا للإجابة على سؤال....!!! عافانا الله.... لماذا وجدت مثل هذه الجمعيات للمحامين؟؟؟ أليس لمساعدة الناس الغير قادرة على دفع مبالغ طائلة للمحامين المخادعين الذين يسمون أنفسهم محامين؟؟؟!!!

زهور | 2014-05-14

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض