• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد الإساءة لأوباما..رئيس الفلبين يتوعد بأكل لحم الإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أ ف ب

توعد رئيس الفيليبين رودريغو دوتيرتي بتمزيق مقاتلي جماعة أبو سياف الأرهابية إربا وحتى أكلهم في رد غاضب على الهجمات الدامية ضد الجيش والمدنيين.

وقال دوتيرتي، خلال لقائه بجمع من الفيليبينيين مساء الاثنين في لاوس التي شارك فيها في قمة آسيان "سيدفعون الثمن. عندما يحين الوقت سآكلكم على مرأى من الناس. إذا أغضبتموني، بكل صراحة، سآكلكم أحياء، سآكل لحمكم نيئا".

يعرف دوتيرتي بتصريحاته النارية وكيل الشتائم لخصومه وهو يخوض حربا شرسة ضد الجريمة خلفت قرابة ثلاثة آلاف قتيل منذ توليه منصبه في 30 يونيو الماضي، وفق الشرطة.

وغالبا ما يحث مساعدوه الصحافيين على عدم الأخذ حرفيا بأقواله، محذرين من أن المحامي السابق، البالغ من العمر 71 عاما، يستخدم عبارات نابية.

وكان دوتيرتي يتوعد جماعة أبو سياف الإرهابية التي قتلت 15 جنديا الشهر الماضي ونسب إليها تفجير في مدينة دافاو أوقع 14 قتيلا الأسبوع الماضي.

وتنشط جماعة أبو سياف في الجزر الجنوبية النائية وتعتبرها العديد من الدول منظمة إرهابية اشتهرت بخطف الأجانب طلبا للفدية. وقامت هذه السنة بقطع رأس رهينتين كنديين.

وألغى الرئيس الأميركي باراك أوباما لقاء مقررا، اليوم الثلاثاء، مع دوتيرتي بعد أن نعته الأخير بعبارة مسيئة ردا على قول مساعدي الرئيس الأميركي إنه قد يعرب عن قلقه للعدد الكبير من ضحايا الحرب على الجريمة في الفيليبين.

وقالت الشرطة الفيليبينية، اليوم الثلاثاء، إن قرابة 44 شخصا يقتلون يوميا في الحرب على الجريمة.

وقالت الشرطة إنها قتلت 1033 شخصا منذ تنصيب دوتيرتي في حين قتل 1894 في ظروف ملتبسة. وتقول منظمات حقوقية إن هؤلاء قتلوا بأيدي قتلة مأجورين أو بأيدي قوات الأمن غير المنضبطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا