• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

ملعب الفن.. قبل مباراة الحسم بين السعودية والكويت اليوم

«خيل» المالكي تتحدى «إبل» العلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

البطولة ليست فقط في الملعب، لكنها حوله في المجالس وفي المقاهي وعلى الكورنيش وبها نبث الدفء في ليالي السمر.

البطولة أيضاً حديث أهل الفن، فهم جمهور والمباريات بين هؤلاء مختلفة لأنها ليست مشاهد يمثلونها أو أغانٍ يطربوننا بها لكنهم وفي إحدى المرات القليلة يتحولون إلى مشاهدين وإلى مستمعين. تُرى.. كيف ينظر أهل الفن إلى المباريات هنا، في «ملعب الفن».. مباراة «شقية» بين قامات فنية

فراس الجبريل (أبوظبي) - جولة الحسم والتعقيدات، جولة “الديربيات” الساخنة أو المواجهة الأقوى بين الكويت والسعودية اليوم، تتصدر المشهد في “خليجي 21” بشعار الفائز فيها مولود والخاسر فيها مفقود، وهو نفس الإحساس الذي أكده الفنانان السعودي فايز المالكي والكويتي طارق العلي لجريدة “الاتحاد”.

وعن مباراة اليوم بين الكويت والسعودية قال فايز المالكي: “المباراة لا تحتمل التوقعات، لابد من الفوز على الكويت، رغم تحفظي على أداء “الأخضر” في المباراتين السابقتين، فقد تلقى هزيمة في الأولى، وحقق فوزاً بطعم الهزيمة في المباراة الثانية، وهنا لا أقلل من مستوى المنتخب اليمني، لكن لا يمكننا الحكم على المستوى من خلال هذا الفوز، حتى الآن لم يقدم المدرب ريكارد المستوى المطلوب رغم إمكانيات اللاعبين العالية، كنا ننتظر مستوى أفضل للمنتخب، عكس ما شاهدناه في البطولة، خاصة أن فترة الاستعدادات كانت طويلة”.

أما عن توقعاته، قال المالكي: “أتوقع فوز “الأخضر” 2-0، وأهم شيء في الموضوع أقول لطارق العلي: “راح زمن الدخيل يالحبيب بنفوز يعني بنفوز، هذا الأخضر والخيل الأصيلة تلحق تالي”.

وفي اتصال هاتفي مع طارق العلي نقلنا له ما قاله المالكي، فكان رده: “ليش هو شايفني اتحاد الكرة”، وأضاف: “حقيقة “الأزرق” مستواه سيئ بسبب تخبط المدرب، أحنا نحتاج مدرب عارف وش قاعد يسوي، مدربنا مشكلته يخبص، وللحين مو عارف يدرب المنتخب”.

وتابع: “مشكلة جوران كأنهم جايبينه يدرب المنتخب الخصم ما يدرب “الأزرق”، يقحم أسماء في الملعب، ومو عارفه وش تسوي، وكان من المفترض أن يضخ أسماء جديدة تساعد على لخبطة أوراق الخصم في المباريات، كل المنتخبات حفظت أداء الكويتي، لم يغير شيء يعني في آخر مباراة، وأنا هنا أبارك للمنتخب العراقي “قاط” بدر المطوع يمين هذا مو اسمه تدريب هذا اسمه “عفيسة”، مدربنا هو نفسه مو عارف وش قاعد يسوي، وأنا عبركم أناشد المسؤولين، وأقول أنتم حاطين مدرب يحرق أعصابنا، عندنا شباب جيدين ليش ما نستغلهم في الملعب”.

ورد العلي على المالكي قال: “الخيل الأصيلة رح سابق فيها أما إحنا”Our camel, lovely camel” إذا ما تعرف سفينة الصحراء اسأل عنها، رغم الظروف اللي تواجهها إلا إنها “ما تغرز” هذا الجمل “يالطيب”، متوقعاً النتيجة “زرقاء” 2-1، وقال: “الليلة نشوف الجمل ولا خيل فايز..؟”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا