الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سائق «فيديو التفحيط» في قبضة الشرطة

سائق «فيديو التفحيط» في قبضة الشرطة
6 سبتمبر 2016 17:07
ضبط قسم المرور والدوريات في إدارة شرطة المنطقة الشرقية بخورفكان، سائقاً ظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقود مركبة بطيش وتهور، ما يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر من خلال الاستعراض والتفحيط.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى رصد الجهات الأمنية بشرطة الشارقة بخورفكان، فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشخص مجهول الهوية، يقوم بقيادة مركبته دون لوحة أرقام، بطيش وتهور، والاستعراض بها والتفحيط بمنطقة سكنية، ويغطي وجهه بغترة حمراء، ويجلس إلى جواره زميل له قد أخرج نصف جسده من نافذة المركبة، وغطى وجهه كذلك حتى يصعب التعرف إليهما والوصول إليهما.

وتم تشكيل فريق عمل من قسم المرور والدوريات، حيث قام بجمع الاستدلالات التي أدت إلى الوصول للمركبة والقبض على قائدها خلال فترة لا تتعدى 48 ساعة من انتشار الفيديو، بعد أن عمد المتهم إلى إخفاء السيارة بعد الحادثة في أحد المنازل في المنطقة.

وقال العقيد أحمد خميس المطوع، نائب مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية بخورفكان: «إن قائد المركبة تعمد القيادة دون لوحات، وتغطية وجهه، ظناً منه بعدم قدرة الشرطة على التعرف إلى مركبته أو بياناتها أو بيانات سائقها».

وأشار إلى أنه فور رصد الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم اتخاذ الإجراءات كافة الكفيلة بضبط المركبة وقائدها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن المجتمع أو ممن يتعمدون مخالفة الأنظمة والقوانين»، منوهاً بأن شرطة المنطقة الشرقية، سوف تكثف حملاتها خلال الفترة القادمة لضبط مثل هذه السلوكيات المتهورة، والتي تشكل تهديداً لحياة وسلامة أفراد المجتمع.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©