• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

مسؤول بالأمم المتحدة: أساليب ترامب تشبه أساليب داعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

الاتحاد نت

انتقد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، قائلا إن الأساليب التي ينتهجها لا تختلف كثيرا عن أساليب تنظيم "داعش" الإرهابي.

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فقد شن الأمير زيد -في خطاب شديد اللهجة أمام مؤتمر عن الأمن والعدالة في لاهاي- هجوما لاذعا أيضا على السياسي اليميني الهولندي المثير للجدل خيرت فيلدرز ورئيس حزب الاستقلال البريطاني نايغل فاراغ، وغيرهم من السياسيين الديماغوجيين الشعبويين.

ودعا الأمير زيد، الذي يشغل هذا المنصب منذ عامين، إلى اتخاذ إجراءات لمواجهة الساسة الأوروبيين والأميركيين الذين يغذون "الأجواء بالكراهية"، معربًا عن مخاوفه من "انحدار الأمور إلى أعمال عنف واسعة".

وأشارت الصحيفة إلى أن خطاب المفوض الأممي تركز في المقام الأول على خيرت فيلدرز، الذي قال مؤخرًا إنه يريد محاربة الإسلام وفرض حظر على جميع المساجد في هولندا.

وكان فيلدرز، زعيم الحزب الأكثر شعبية في بلاده، قد أصدر بيانا مكونا من 11 نقطة تعهد فيه بحظر المظاهر الدينية التي تعد "مخالفة للنظام"، كما تعهد بإغلاق المساجد والمدارس الإسلامية ومراكز اللجوء في البلاد.

ووصف المفوض الأممي هذه الخطة بـ"البشعة"، قائلًا إن الشعبويين الديماغوجيين يستخدمون "أنصاف الحقائق والتبسيط المخل". ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء