• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

منتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» يدين اختطاف الفتيات

نيجيريا تعلن استعدادها التفاوض مع «بوكو حرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أعربت الحكومة النيجيرية عن استعدادها للتفاوض مع جماعة بوكو المتشددة للإفراج عن أكثر من مئتي تلميذة اختطفن في منتصف أبريل الماضي .

وقال وزير المهام الخاصة في الحكومة النيجيرية تانيمو توراكي في حديث مع ”البي بي سي”، ”إذا كان زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكو صادقا، فعليه إرسال من يثق فيهم للقاء لجنة المصالحة الوطنية”.

وكان الرئيس النيجيري جودلك جوناثان طلب في رسالة للبرلمان النيجيري تمديد إعلان حالة الطوارئ في ولايات اداماوا وبورنو ويوبي لستة اشهر اضافية .

وتقوم طائرات أميركية بمهمات «التجسس» و«المراقبة» في وقت تتوسع فيه التعبئة الدولية من اجل إنقاذ الفتيات المختطفات وقبل بضعة أيام من انعقاد قمة تنظمها فرنسا حول هذا الملف.

وصرح مسؤول كبير في الادارة الاميركية «لقد تقاسمنا مع النيجيريين صورا التقطتها أقمار صناعية تجارية ونقوم بعمليات تحليق بمشاركة طياري تجسس ومراقبة واستطلاع فوق نيجيريا بإذن من الحكومة».

وكان الرئيس النيجيري أعلن استبعاد عقد صفقة لإطلاق سراح السجناء مقابل الفتيات عقب اجتماع مع قادة الأمن في العاصمة أبوجا. ورصدت الشرطة النيجيرية مكافأة قدرها 50 مليون نايرا( 310 آلاف دولار) لكل من يدلي بمعلومات تقود إلى معرفة مكان الفتيات المختطفات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا