• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 111 من «طالبان» بعمليات أمنية في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

قتل ما لا يقل عن 111 مسلحاً من حركة طالبان بعمليات أمنية نفذتها القوات الأفغانية فيما قتل 4 جنود بانفجار، وثلاثة من رجال الشرطة عقب اصطدام سيارتهم بقنبلة كانت مزروعة بجانب الطريق. سياسياً طالبت لجنة برلمانية بريطانية أمس حكومة بلادها بفتح تحقيق حول الحرب في أفغانستان على غرار لجنة التحقيق في حرب العراق.

ونقلت صحيفة «خاما» الأفغانية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع ظاهر عزيمي أن مسلحي طالبان قتلوا في عمليات عسكرية نفذت في أقاليم كونار وميدان وردك، وزابول، وقندهار، وأوروزغان، وفرح.

إلى ذلك، أعلن المتحدث عن مقتل 4 جنود من الجيش الوطني الأفغاني بانفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، من دون الإفصاح عن تفاصيل أخرى حول الحادثة.

من جانب آخر، طالبت لجنة برلمانية بريطانية حكومة بلادها بفتح تحقيق حول الحرب في أفغانستان، بعد انسحاب القوات البريطانية من هناك بنهاية العام الحالي، وعلى غرار التحقيق في حرب العراق.

وقالت لجنة الدفاع في مجلس العموم (البرلمان) البريطاني في تقرير جديد أصدرته أمس ونشرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» يتعين على وزراء الحكومة البريطانية التخطيط لفتح تحقيق شامل يغطي أهداف الحرب في افغانستان، وما إذا كانت الجهود المبذولة لوقفها كافية.

وأضافت أن حركة طالبان ما تزال تشكل تهديداً قوياً ومستمراً سيجعل الحكومة الأفغانية بحاجة إلى الدعم المستمر من المجتمع الدولي، بعد الانسحاب المقرر لمعظم القوات الدولية من أفغانستان بنهاية العام 2014. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا